صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

استقالة رشيد عوض من «الوسط» اعتراضـًا على دعم الإخوان

9 مايو 2014

بورسعيد : مصطفى زغلول




تقدم الدكتور رشيد عوض عضو المكتب السياسى والهيئة العليا لحزب الوسط، باستقالته من الحزب، اعتراضًا على ما وصفه بأنه إعادة تشكيل المكتب السياسى بخلاف قواعد الحزب، ليصبح القوة فى المكتب السياسى منحازة لاتجاه واحد هو تحالف دعم الإخوان.
وأضاف «عوض» بحسب نص استقالته:إن دور الحزب المهم كان وما زال من وجهة نظره العمل بكل الوسائل السلمية، من خلال النضال السياسى لا من خلال الصدام الذى يحصد عشرات بل مئات الضحايا، الأمر الذى يشعل نار الاحتراب الأهلى فى معركة لن يربح فيها طرف والخاسر هو الوطن وهو الأمر الذى لم يلتفت له.
وكشف عن منعه هو ومن يوافقه الرأى من زملاء د. حسين زايد، والمهندس طارق الملط من التصريح به، فضلاً عن التمسك بالانخراط فى تحالف دعم الإخوان وتصدر المشهد للحديث باسم التحالف بشكل يضر بالحزب ومستقبله كما أنه لا يضيف لمصلحة الوطن.
وتابع: «مما لا شك فيه أن رأى الغالبية يحترم طالما تم اتخاذه بشكل مؤسسى ديمقراطى وهو ما تم تجاوزه أو الالتفاف عليه بمحاولة إعادة تركيبة مؤسسات الحزب «مكتب سياسى - أمانة عامة» بما يصب لصالح فريق يتبنى رأيا بعينه وقد بلغ الأمر بالنسبة لى منتهاه بتلك القرارات الأخيرة التى أراها جائرة بحق الدكتور حسين زايد، والمهندس طارق الملط، والدكتور عصام شبل، التى تقصى أى صاحب رأى مخالف وتكرس لسياسة الرأى الواحد وتفقد الحزب كفاءات شاركت فى بناء الحزب وهو مناخ يصعب فيه العمل».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
رسالة بيبو للجماهير: إطمنوا

Facebook twitter rss