صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القبض على تكفيرى بإمبابة بحوزته قنبلتان قبل قيامه بعمليات تخريبية

9 مايو 2014



كتب- محمد هاشم


استهدفت أجهزة الأمن بالجيزة أمس عنصراً تكفيرياً بمنطقة إمبابة كان ينوى القيام بعمليات تفجيرية وإرهابية واستهداف منشآت مهمة وتم القبض على الإرهابى وإبطال مفعول القنبلتين.
وردت معلومات لجهاز الأمن الوطنى بالجيزة بقيام المتهم جمال.م يقيم بمنطقة أرض عزيز عزت بإمبابة بمحاولته القيام بعمليات إرهابية وتخريبية بالبلاد.
تم التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة بإشراف اللواء محمود فاروق والأمن الوطنى والعمليات الخاصة بالأمن المركزى واستهداف الإرهابى وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطه وبحيازته قنابل داخل شقته.
انتقل على الفور رجال المفرقعات بالجيزة بإشراف اللواء هشام يوسف مدير المفرقعات واللواء جمال عبدالمنعم مدير إدارة الحماية المدنية بالمديرية.
وتمكن المقدم رءوف حسين ضابط المفرقعات من العثور على قنبلته وقام المقدم باصطحاب الإرهابى داخل الشقة ليدله على المتفجرات وبفحص القنبلة الأولى عبارة عن كرة دائرية كبيرة بها مسامير ومواد TNT وعجينة أخرى من المتفجرات موصلة بدائرة كهربائية وهاتف محمول وبفحص القنبلة الأخرى عبارة عن كوع حديدى كبير من المواد المستخدمة فى مواسير الصرف الصحى وبه كمية هائلة من المتفجرات وممغنط بـ4 مغناطيسات لإلصاق القنبلة فى أى سيارة لرجال الشرطة أو حتى تلتصق القنبلة بالمعدن الحديدى واعترف المتهم باستهدافه رجال الشرطة وجار مناقشته لدى جهاز الأمن الوطنى.
وفى سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من إلقاء القبض على 6 من عناصر الإخوان الإرهابية بقرية مسجد وصيف بزفتى والمتهمين فى وقائع إشعال النيران فى سيارتين ملاكى بزفتى.
وكان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية قد تلقى بلاغًا من شرطة النجدة باشتعال النيران فى سيارتين ملاكى، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وتم السيطرة على النيران.
وتم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع مباحث زفتى وتم تحديد المتهمين وهم 6 من عناصر الإخوان منهم محمد حمدى فرحات، وعمرو عبد الفتاح فرحات، وخالد جمال عبد الفتاح فرحات، ومحمود نور السيد، وإبراهيم نور وتم ضبطهم فى أحد الكمائن، وتحرر محضر، وجار عرضهم على النيابة العامة للتحقيق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss