صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«النصر الصوفى»: عزل أعضاء «الوطنى» بدون الإخوان وشركائهم يعيد نظام المرشد

9 مايو 2014



كتبت ــ نادية شابور


أيد المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفى، حكم محكمة الأمور المستعجلة بعابدين بمنع رموز الحزب الوطنى المنحل الذى كان يرأسه الرئيس الأسبق حسنى مبارك من الترشح فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحليات المقبلة، ولكنه «منقوصا» فلا يصح أن نمنع أعضاء الوطنى من الترشح ونترك من كانوا يعتصمون فى ميدان رابعة العدوية والنهضة من حزب النور والتيارات المؤيدة للإخوان بدون عزل.
أوضح زايد، أن ترك الفرصة لشركاء الإخوان مثل حزب النور والتيارات المؤيدة، كأنه إعطاء الفرصة للإخوان ليعودوا مرة أخرى فهم شركاء لهم ومازالوا يدعمونهم، وهم المسئولون عما حدث بعد 30 يونيو، ويمولون المظاهرات، وما يحدث من قتل وحرق يجرى تحت أعينهم.
واقترح زايد، عزل الإخوان والتيارات المؤيدة الترشح لدورة أو دورتين، حتى يعودوا للشعب ويندمجوا معه، مؤكدا أن ذلك من مصلحتهم ومصلحة الوطن، وحتى لا يكون عندنا برلمان طائفى، مشيرا إلى أن عزل «الوطني» وحده يعنى إعطاء البرلمان مرة أخرى للإخوان على طبق من ذهب.
وأشارإلى انه ليس من العدل أن تكون أحكام حظر الترشح بأثر مستقبلي، فهذا سيشيع الكراهية ويولد العنف بين طوائف الشعب، ويجعلنا ندور فى نفس الدائرة ويتم الطعن على الأحكام ويتم نقضها وكأننا لم نفعل شيئاً، والأصح أن يتم العزل لمدة دورة أو دورتين حماية للفترة المقبلة ولتأسيس أجيال جديدة قادرة على قيادة الوطن.
وأكد زايد أن مصر تحتاج فى الفترة المقبلة لذوى الكفاءات والمؤهلين من رجال الاقتصاد والزراعة والصناعة، والتجارة، والأمن، شرط أن يكونوا مؤهلين علميا وعمليا لذلك، مؤكدا أن الفترة المقبلة لا تحتاج أصحاب الثقة، بقدر ما تحتاج للخبراء، ومن يستطيعون الانجاز فى أسرع وقت ممكن، وألا يتم الاعتماد على من فشلوا فى الوزارات السابقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

متصدقوش الشائعات
بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»
كلنا واحد

Facebook twitter rss