صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«المراغى»: جاهزون للرد على ملاحظات منظمة «العمل الدولية» فى جنيف

9 مايو 2014



كتب - إبراهيم جاب الله


قالت مصادر فى منظمة العمل الدولية إنه سيتم إدراج اسم مصر ضمن قائمة الملاحظات الدولية المعروفة إعلاميًا بـ «القائمة السوداء» فى الحقوق والحريات النقابية والعمالية.
وأشارت المصادر إلى أنه سوف يجرى الإعلان عن وضع مصر فى القائمة السوداء خلال فعاليات مؤتمر العمل الدولى الذى سينعقد فى جنيف أوائل يونيو 2014 المقبل ولمدة 21 يومًا.
وأوضحت المصادر أن منظمة العمل الدولية اعتمدت على تقارير ميدانية ونظرية أعدتها نقابات واتحادات عمالية مستقلة تتضمن عمليات لانتهاك حقوق العمال.
وتابعت المصادر: من بين الأسباب أيضا عدم صدور قانون للنقابات العمالية بخلاف القانون الحالى الذى يعطى الحق للحكومة ممثلة فى وزارة العمل بالتدخل فى شئون النقابات.
من جانبه قال جبالى المراغى، رئيس اتحاد العمال، إن هذه الملاحظات الخاصة بمنظة العمل الدولية التى يترتب عليها وضع مصر فى القائمة السوداء للحريات النقابية والعمالية سوف يتم الرد عليها خلال مؤتمر العمل الدولى.
وأشار إلى أن اتحاد العمال يجرى حاليا وضع تعديلات فى قانون العمل وكذلك قانون النقابات العمالية من أجل عرضهم على مجلس الشعب القادم، متهمًا النقابات المستقلة بأنها وراء محاولة تشويه صورة مصر فى الخارج.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أصدر الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة بيانًا منذ أيام، حمل فيه الحكومة وأصحاب الأعمال مسئولية بقاء مصر فى القائمة السوداء مع زيادة التعسف ضد النقابيين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss