صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يواصل كسر العزلة الدولية ويزور غينيا لبحث سبل التعاون الأفريقى

8 مايو 2014



سافر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فجر اليوم، إلى جمهورية غينيا الاستوائية فى زيارة تستمر 3 أيام، واستقبله خلالها الرئيس تيودور أوبيانج نجويما الذى يقيم مأدبة عشاء مساء على شرف رئيس الوزراء والوفد المكون من وزراء الصحة والبترول والثروة المعدنية والزراعة واستصلاح الأراضى والإسكان والكهرباء والطاقة المتجددة.
وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن محلب يحمل رسالة من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور إلى نظيره الغينى، كما يبحث إقامة عدة مشروعات فى مجالات الإسكان والزراعة والكهرباء، بالإضافة الى مشروعات بترولية خاصة بعد أن تم اكتشاف بعض المناطق البترولية فى غينيا فى الفترة الأخيرة  والتى ترغب بدورها فى الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال البترول خاصة فى البحث والتنقيب.
وأضاف القاويش أن الزيارة تتطرق إلى المناقشة حول عودة مصر الى الاتحاد الأفريقى لممارسة دورها القوى فى القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن غينيا الاستوائية سوف تستضيف القمة الأفريقية بدورتها الثالثة الشهر القادم مناقشة عودة مصر الى الاتحاد الأفريقى مرة أخرى أيضا.
وأكد المتحدث الرسمى للحكومة أن هناك زيارات كثيرة تخص القارة الأفريقية سيقوم بها رئيس الوزراء فى الفترات القادمة لبحث سبل التنمية والاستفادة المتبادلة من القارة الأفريقية.
من جانبها رحبت الأوساط السياسية والشعبية والإعلامية بغينيا الاستوائية، بزيارة المهندس إبراهيم محلب، إلى العاصمة مالابو، واعتبرتها حلقة فى إطار العلاقات المتميزة بين البلدين والتى تعطيها دفعة إلى الأمام.
وأكدت مصادر أن الزيارة لها أبعاد سياسية مهمة، خاصة أن مصر لها دور كبير فى حفظ السلم والأمن بأفريقيا، بالإضافة إلى البعد الاقتصادي، حيث يعرض الجانب الغينى إمكانية الاستثمار المشترك فى عدة مجالات وكذلك التعاون المتميز فى مجال الإنشاءات والمجالات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.
وبدت مظاهر الاحتفال واضحة فى العاصمة مالابو، بزيارة «محلب»، وتزينت الشوارع والميادين الرئيسية بأعلام مصر إلى جانب أعلام غينيا الاستوائية، وانتشرت فرق الفلكلور الشعبى استعدادا لاستقبال المهندس محلب الذى يتمتع بشعبية كبيرة فى غينيا على كافة المستويات، خاصة أنه كان رئيسا لشركة المقاولون العرب التى يشعر كل مواطن فى غينيا الاستوائية بإنجازاتها وكذلك دورها الاجتماعى مع أبناء هذا البلد.
كما يتفقد المهندس ابراهيم محلب عددا من المشروعات العملاقة التى تقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذها فى غينيا بتكليف مباشر من الرئيس اوبيانج ويلتقى باعضاء الجالية المصرية بغينيا الاستوائية حيث يضعهم فى صورة الأحداث فى مصر ويطمئنهم على المضى قدما وبخطى ثابتة نحو تنفيذ خارطة الطريق وعزم مصر إجراء الانتخابات الرئاسية بشفافية ونزاهة كبيرة يشهد بها العالم، ويرد على استفسارات أعضاء الجالية حول الأوضاع فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss