صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

7 نقابات ترفض البرعى لـ«العمل العربية»

8 مايو 2014



 أعلنت 7 نقابات عامة تابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وهى «الغزل والنسيج، والبترول، والبناء والأخشاب، والزراعة، والتعليم، والسياحة، المناجم والمحاجر»، رفضهم قرار الاتحاد الأخير بشأن دعم الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن السابق مديرًا عامًا لمنظمة العمل العربية، وأكد رؤساء النقابات فى بيان لهم أمس الأربعاء، أن القاعدة العمالية على مستوى الجمهورية ترفض تولى «البرعي» هذا المنصب لأنه، بحسب تعبيرهم، العدو الأول للطبقة العاملة. وقال البيان: « آن الاوان أن يعلم الجميع أن البرعى هو صاحب قانون العمل 12 لسنة 2003 سيء السمعة، الذى أهدر حقوق العمال لمصلحة صاحب العمل، فضلا عن أنه فى كثير من الأحيان كان محاميا لرجال الأعمال فى مواجهة العمال».
وحذرت النقابات الموقعة على البيان من خطورة ما أعلنه الاتحاد العام من تأييد لـ«البرعي» على وحدة الصف، بين القيادات النقابية والقاعدة العمالية، ما سيكون له أثر سئ على الوضع العمالي.
وأشارت النقابات إلى أن الاتحاد العام فى تشكيله الحالى شارك فى اجتماع الاتحاد الدولى لنقابات عمال العرب فى الجزائر مؤخرا، وأعلن تأييده لمرشح الكويت فايز المطيري، رئيس اتحاد عمال الكويت، متسائلا كيف يتم التراجع عن قرار أجمعت عليه نقابات عمال العرب؟

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss