صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

قافلة الأزهر تقدم ملابس للأيتام بالوراق

7 مايو 2014



كتب - صبحى مجاهد


نجحت قافلة جامعة الأزهر الشريف التى انطلقت الأسبوع الماضى تحت رعاية رئيس الجامعة د. أسامة العبد ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأمين العام للجامعة، إلى منطقة الوراق فى تحقيق مزيد من الإنجازات الطبية والتوعوية إضافة إلى الخدمات الاجتماعية والمساعدات المختلفة.
وأسفرت القافلة التى نظمتها لجنة البيئة بالجامعة عن علاج 1118 حالة فى تخصصات باطنة وأطفال ونساء وجلدية وقلب وأنف وأذن ونساء وعظام ورمد ومسالك بولية وكبد إضافة إلى تحويل 238 حالة إلى المستشفيات منهما نحو 20 حالة خاصة بالكبد، كما تم نقل حالة من المنزل إلى رعاية مستشفى الحسين بسيارة إسعاف المستشفى بعد التنسيق مع مدير المستشفى.
كما تمكنت القافلة من تقديم ندوات دينية وصحية وبيئية وثقافية فضلا عن ندوات تتعلق بالصحة النفسية وتأهيل الأمهات لاكتشاف الإعاقات المبكرة لدى الأطفال، كما قامت القافلة بعمليات التشجير والنظافة حيث تمت زراعة عدد 60 شجرة بفناء مدرسة فاطمة الزهراء ودهانات الأرصفة.
كما تم توزيع كمية من الملابس للسيدات والأطفال وبلغ عدد الحاصلين عليها من أهل المنطقة أكثر من 100 سيدة وطفل، حيث قامت بإهدائها المؤسسة العربية الإفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة.
كذلك أجرت القافلة اختبارات فورية لمحو الأمية لمن يجيد القراءة والكتابة لعدد بلغ 25 دارساً، إضافة إلى عمل دعاية خاصة لفتح فصول جديدة لمحو الأمية.
شارك فى القافلة العديد من الجهات المختلفة منها الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، حى الوراق، إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالوراق أيضًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
علاقات تاريخية بين مصر والجزائر
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية

Facebook twitter rss