صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الوطنى» الجزائرى يصف حكومة «بوتفليقة» بالانتقالية.. ويعد بالتغيير بعد مراجعة الدستور

7 مايو 2014



الجزائر  - وكالات الأنباء

جاء التشكيل الحكومى الجديد ضربة قاصمة لحزب جبهة التحرير الوطنى «الحاكم» والذى لم يحصل على سوى ثلاث حقائب وزارية فى حكومة عبدالمالك سلال الجديدة التى تم الاعلان عنها امس الاول.
وذكر عمار سعيدانى الامين العام للحزب ان اولوية الحزب هو تحقيق مشروعه المتمثل فى مراجعة الدستور واجراء إصلاحات سياسية، متظاهرا بعدم الاهتمام بالمناصب الحكومية. وأضاف سعيدانى أن الرئيس اختار حكومة من التكنوقراط بعد أن رفضت المعارضة عروض الانضمام للحكومة، واصفا اياه بالامر الجيد حيث إن الحزب لن يتحمل وحده عبء التغييرات المستقبلية خاصة مايتعلق منها بمراجعة القانون الاساسى. وأشار عمار أن الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة عين حكومة انتقالية لقيادة الفترة الانتقالية القادمة التى قال انها ستنتهى بعد التعديل الدستورى، وأن التغيير الحقيقى سيكون بعد مراجعة الدستور.
وكان بوتفليقة قد عين حكومة جديدة أمس الاول بعد انتخابه لفترة رئاسة رابعة تمتد خمسة أعوام، ولم يقد بنفسه الدعاية الانتخابية ولم يتحدث علنا إلا بشكل مقتضب منذ أن أصيب بجلطة فى العام الماضى ولكن حالته الصحية تركت باب الأسئلة مفتوحا بشأن من سيخلفه إذا لم يتمكن من المواصلة.
وتعهدت الحكومة الجديدة بإجراء إصلاحات دستورية على النظام السياسى الذى يقول معارضون إنه كان على مدى زمن طويل حكرا على النخبة فى الحزب الحاكم وجنرالات الجيش والقيادات من زمن الاستقلال الذين يعتبرون أنفسهم ضمانة للاستقرار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
كاريكاتير أحمد دياب
السيسى: عودة مصر لإفريقيا للتعمير والبناء لصالح الأشقاء

Facebook twitter rss