صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عمرو موسى يلتقى بجون ماكين وأعضاء الكونجرس الأمريكى

7 مايو 2014

كتب : احمد قنديل




وصل عمرو موسى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن مطلع هذا الأسبوع فى زيارة عمل يقوم خلالها بزيارة عدد من المراكز البحثية الأمريكية ولقاء عدد من الساسة وصناع القرار فى الولايات المتحدة.
استهل موسى زيارته للبيت الأبيض، حيث قام بلقاء سوزان رايس مستشارة الأمن القومى الأمريكية، تلى ذلك زيارة للكونجرس، حيث التقى جون ماكين وزير الخارجية الأمريكى وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى، ثم استقبل بيل بيرنز نائب وزير الخارجية؛ دارت النقاشات حول العلاقات المصرية - الأمريكية، والأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر وآفاق التعاون المشترك بين البلدين.
قام السيد عمرو موسى أيضا بالمشاركة فى لقاء بمعهد واشنطن للدراسات الشرق أوسطية حيث ألقى كلمة ركزت على الأوضاع فى مصر، والخطوات الإيجابية التى اتخذتها مصر لتطبيق خارطة الطريق، ثم استقبل موسى وفدًا من وزارة المالية الأمريكية بناء على طلبهم؛ حيث تم نقاش عدد من أوجه التعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والولايات المتحدة. ومن المقرر أن يقوم عمرو موسى بزيارة أخرى للكونجرس اليوم وذلك للقاء عدد من أعضاء مجلس النواب ثم يتوجه إلى معهد دراسات الشرق الأوسط لإلقاء الكلمة الافتتاحية للمنتدى السياسى المقام اليوم بشأن العلاقات المصرية الأمريكية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss