صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الاتحاد الأوروبى يراقب «الرئاسية».. وتخصيص وقت متساوى فى القنوات التليفزيونية للمتنافسين

7 مايو 2014



كتب: هند عزام وحمادة الكحلى

تقدم عدد من المنظمات الإقليمية والدولية بطلبات لوزارة الخارجية  للمشاركة فى متابعة الانتخابات التى قامت بنقلها على الفور إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
 وأعلنت وزارة الخارجية أن اللجنة وافقت على مشاركة عدد من هذه المنظمات من بينها الاتحاد الأوروبى الذى يشارك ببعثة تزيد على 150  عضواً، حيث تم توقيع مذكرتى تفاهم فى هذا الشأن بين اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية من جانب والاتحاد الأوروبى من جانب آخر.
 وقد بدأ أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبى فى التوافد على مصر، حيث أجرى نائب رئيس بعثة المتابعة الأوروبية عدداً من المقابلات مع المسئولين فى كل من وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات للتنسيق حول الاستعدادات اللازمة لأداء مهمة البعثة الأوروبية الخاصة بمتابعة الانتخابات.
 كذلك فقد وافقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على طلبات متابعة الانتخابات التى تقدم بها كل من جامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وتجمع الساحل والصحراء، ومنظمة الكوميسا، بالإضافة إلى منظمة الفرانكفونية، فضلاً عن ممثلين عن السفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة، وجار النظر فى طلبات أخري.
فيما أعلنت لجنة متابعة ورصد الدعاية الإعلامية للانتخابات الرئاسية برئاسة  دعدلى رضا قواعد ومعايير العمل باللجنة وتدعو اللجنة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية سواء الرسمية أو الخاصة الالتزام بهذه القواعد والمعايير فى التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية والتى تنتهى منتصف ليلة يوم الجمعة الموافق 23مايو 2014.
وتتضمن تلك القواعد متابعة ورصد وتقويم الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات وتخصص وقت متساوى فى القنوات التليفزيونية الرئيسية الأولى والفضائية المصرية وقناة النيل للأخبار وبالإذاعة بشبكة البرنامج العام وراديو مصر والإذاعات الإقليمية للمرشحين لعرض البرامج الانتخابية الخاصة بهم  فضلا عن حظر بث أى إعلانات مدفوعة الأجر لأى من المرشحين بوسائل الإعلام المملوكة للدولة داخل النشرات والتقارير الإخبارية أو أثناء البث الحى لأى حدث من الأحداث الجارية .
كما يحظر على المرشح التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين وعائلتهم بأى شكل من الأشكال بصورة مباشرة أو غير مباشرة وتناول ما من شأنه زعزعة ثقة المواطنين فى العملية الإنتخابية وعرقلة إتمامها والمساس بالوحدة الوطنية واستخدام شعارات أو رموز كما يحظر استخدام العنف أو التهديد باستخدامه وتقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss