صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

إخوان الأزهر ينصبون مشانق رمزية بالمدينة الجامعية لرفض أحكام الإعدام

7 مايو 2014

كتب : فريدة محمد




نظم طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر فعالية داخل المدينة الجامعية بنين الأزهر تحت شعار «لا لحكم الإعدام» للتأكيد على استمرار الحراك الطلابى برفض أحكام الإعدام، وأن الثورة ماضية، متوعدين بالتصعيد الطلابى.
وقد قام الطلاب بإلقاء البالونات مكتوب عليها «لا لحكم الإعدام» من فوق مبانى المدينة، كما قاموا برسم جرافيتى لرفض أحكام الإعدام على أسوار الجامعة، كما قاموا بنصب أخشاب وعلقوا بها الحبال على هيئة مشانق، وعلقوا بها أكياس ممتلئة ووضعوا عليها لافتة لا للإعدام. وفى سياق متصل أكد د.حسام شاكر المنسق الإعلامى بجامعة الأزهر فى تصريحات صحفية أن إدارة الجامعة لن تتراجع عن أى قرار أصدرته بحق الطلاب المفصولين فصلا نهائيا وعددهم 131 طالبًا وطالبة هذا العام، وأن القرار أصبح نافذًا بمجرد إعلانه، وأنه تم بالفعل من أمس إخلاء المدينة من هؤلاء الطلاب والطالبات ومنع دخولهم الجامعة، وأنه فى حالة دخول أى منهم سيعامل معاملة المتطفل على الحرم الجامعى.
فيما أكد مصدر مسئول بإدارة الجامعة فى تصريح خاص أن ما أعلنه اتحاد طلاب الأزهر من محاولة للسعى لتوفير أماكن دراسة للطلبة المفصولين فى تركيا والسودان وماليزيا أمر لا يعنى جامعة الأزهر وأن الإدارة لن تلاحق هؤلاء الطلاب فى تعليمهم خارج مصر، حيث إن القرار يمنعهم بموجب قرار رئيس الجمهورية من تلقى التعليم الجامعى داخل مصر.
كما رفض اتحاد طلاب جامعة الأزهر الشريف قرارات الفصل التعسفية التى أصدرتها الإدارة بحق ما يزيد على 145 طالباً وطالبة منهم 36 طالبة بأزهر الزقازيق وكذلك استبعاد 500 طالب من السكن فى المدينة الجامعية لأسباب غير معروفة وبدون تحقيقات مع الطلاب.
وأشار إلى أن الإدارة تتعنت مع الطلاب المعتقلين وتمنعهم من حق أداء الامتحانات، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات ومن ثم فإن الاتحاد يعلن تضامنه مع الطلاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
فى الذكرى الـ«107» لميلاده: نجيب محفوظ الأكثر حضورا رغم غيابه
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد

Facebook twitter rss