صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عدوى متحدثا عن كورونا: التناول الإعلامى أصاب الناس بالهلع

6 مايو 2014



كتب - هبة فرغلى
محمد زكريا


استقبل د.عادل العدوى وزير الصحة والسكان وفدا من قطاع السياحية لدراسة الاستعدادات لموسمى العمرة والحج ووقاية المصريين من الإصابة بفيروس كورونا وتوفير الرعاية الطبية لضيوف الرحمن، وقد حمل الاجتماع نبرة تفاؤل وأيضًا اطمئنان حول استعدادات الدولة وقطاع السياحة لوقاية المصريين كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق وتشكيل لجنة مشتركة من قطاعى الصحة والسياحة حتى نهاية موسم العمرة والحج.
 شارك فى الاجتماع كل من مصطفى عبداللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات وناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية والدكتور محمد جنيدى وكيل أول وزارة الصحة.
أكد وزير الصحة فى بداية الاجتماع أن الوضع حتى الآن آمن فى مصر فيما يخص انتشار وظهور فيروس كورونا، وشدد على أن الوزارة تراقب عن كثب تطورات الوضع فى الدول التى ظهر بها المرض بما فيها المملكة العربية السعودية .. واشار الى أنه رغم عدم وجود مخاوف كبيرة فى ظل الوضع الحالى للمرض بتلك الدول إلا أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تسربه الى مصر ومنع انتشاره بين المصريين.
وأوضح  عدوى أن أهم تلك الاستعدادات مراقبة وحدات الحجر الصحى بالموانئ والمطارات للقادمين من الدول التى ظهر بها المرض سواء من المصريين أو أى جنسيات أخرى،  والمتابعة الدقيقة لأي حالات اشتباه إصابة بالمرض حتى يتم التأكد تماما من عدم الإصابة.
وقال وزير الصحة: إن الحالة الوحيدة التى ظهرت لمواطن مصرى قادم من السعودية تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لعلاج المريض.
وأشار الى أن تلك النصائح والارشادات شملت فقط الفئات العمرية التى قد تكون أكثر عرضة للاصابة بالفيروس وهى الاطفال أقل من عمر 15 عاماً، وكبار السن اكثر من 65 عاماً، والحوامل، واصحاب الامراض المزمنة.
كانت وزارة الصحة قد نفت أمس ما تردد عن وفاة شخص ببورسعيد جراء إصابته بـ «كورونا» وقال مصدر مسئول بالوزارة لم يتم التأكد حتى الآن من سبب الوفاة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss