صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اتهام البرادعى بالخيانة العظمى والتجسس ضد مصر

6 مايو 2014



كتبت ـــ وفاء شعيرة


تقدم د. سمير صبرى المحامى ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا طالب فيه بتقديم محمد البرادعى النائب السابق لرئيس الجمهورية للمحاكمة الجنائية بتهمة الخيانة العظمى.
وأشار البلاغ إلى أن واقعة التجسس والتخابر ضد مصر مع إحدى الدول الأجنبية على سند من القول.
ومضى عرض الكاتب الصحفى عبد الرحيم على، تقريراً وتسريباً جديداً لمحمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق، والذى استقال عقب اتخاذ قرار فض اعتصام الإرهابية فى ميدان رابعة العدوية فى أغسطس من العام الماضى يظهر البرادعى فى مكالمات تكشف الحقيقة الغائبة عن كثيرين، وهى عمالة البرادعى وخيانته لمصر عبر التخابر مع المخابرات المركزية الأمريكية، وتنفيذ خططها بتقسيم الشرق الأوسط إلى دويلات متناحرة.
وأضاف: تظهر المكالمة البرادعى يمد رجل المخابرات الأمريكية بمعلومات عن الجيش المصرى فى الوقت الذى كان فيه المشير طنطاوى وزيرا للدفاع.
وقال البلاغ: من الثابت أن مسلك محمد البرادعى يشكل جريمة تخابر متكاملة الأركان وإن الجريمة فى القانون يطلق عليها «تجسس» ويكون من شأنه الإضرار بمصلحة مصر السياسية، أو العسكرية، أو الاقتصادية، أو الدبلوماسية، أو الاجتماعية.
وأكد البلاغ حينما يتحدث البرادعى عن لقائه بأعضاء المجلس العسكرى ويعطيه تفاصيل كاملة عن الوضع السياسى فى مصر فهذا يضعه تحت طائلة القانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss