صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«محلب» يستقبل سفير بريطانيا.. ويلتقى المجموعة الاقتصادية لبحث ملفات الاستثمار ودعم الطاقة

6 مايو 2014



كتب - إبراهيم جاد وحمادة الكحلى


استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح أمس، وفدا ضم عددًا من ممثلى شركة فودافون العالمية، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسفير بريطانيا لدى القاهرة.
وخلال اللقاء، أكد ممثلو شركة فودافون العالمية، حرصهم على الاستمرار فى العمل فى مصر بعد الخبرة التى اكتسبتها الشركة بالسوق المصرى لنحو 15 عامًا باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 30 مليار جنيه، كما تم خلال المقابلة استعراض خطط الشركة المستقبلية للنمو فى السوق المصرية باستثمارات جديدة تقدر بنحو 9 مليارات جنيه تخلق نحو 3 آلاف فرصة عمل جديدة حتى 2017 فى هذا القطاع الحيوى، الذى يعد قاطرة لنمو الاقتصاد المصرى.
ورحب رئيس الوزراء، بتوجه الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصرية والاستعداد لتبادل الخبرات، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل دائمًا على تهيئة المناخ الملائم لقدوم الاستثمار.
كما استقبل محلب أمس وفدًا يضم عددًا من ممثلى البنك الدولى الذين أكدوا بدورهم استعداد البنك لتقديم الخبرات اللازمة لمصر، فيما يتعلق بخطط إعادة هيكلة بنك التنمية والائتمان الزراعى، وأضافوا أن فريقًا من البنك سيصل القاهرة منتصف شهر مايو الجارى، لبحث سبل التعاون مع الحكومة المصرية فى هذا المجال.
وأشاد ممثلو البنك الدولى بقانون الإسكان الاجتماعى الذى أقرته الحكومة قبل أسابيع، وأعربوا عن رغبة البنك فى مد جسور التعاون مع الحكومة فى مصر فى مجال قطاع الإسكان، الذى يسهم بدور مهم فى النهوض بالبنية التحتية.
وفى السياق نفسه، واصل محلب جلسات الاستماع لوزراء المجموعة الاقتصادية بحضور  وزراء المالية والاستثمار والتموين والبترول، لبحث آليات الدعم وتوفير السلع للمواطنين ومناقشة بعض المشروعات الاستثمارية التى تعود بنفع على الاقتصاد ومتابعة المشروعات القائمة وإزالة المعوقات التى يمكن أن تقف أمامها، بالإضافة إلى لمناقشة تصوراتهم حول هيكلة دعم الطاقة، حيث تميل الحكومة إلى تأجيل خطوة زيادة أسعار البنزين حاليا، والاكتفاء بإجراءات رفع أسعار الغاز الطبيعى للمنازل والكهرباء والسولار، إلى جانب زيادة أسعار الغاز الموجه إلى الصناعات كثيفة.
فيما يعقد منتدى الأعمال المصرى التنزانى غد الأربعاء وحتى الجمعة، تحت رعاية وزارة الخارجية وعدد من كبرى الشركات المصرية المهتمة بالاستثمار بتنزانيا.
وصرح الوزير المفوض محمد الحمزاوى نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل بأن ممثلى أكثر من 20 شركة ومؤسسة قطاع أعمال تنزانى ستشارك فى المنتدى، علاوة على ممثلى كبرى الشركات والمؤسسات المصرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss