صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ الجيزة: بدء مشروع قومى للتنمية السياحية بالواحات

6 مايو 2014



كتب - حسن أبوخزيم


رغم محاولات الجماعة الارهابية عرقلة تنفيذ وافتتاح المشروعات الخدمية بالواحات البحرية محاولين تعطيل تلك الافتتاحات والتى تأتى فى اطار احتفالات المحافظة بالعيد القومى وزيادة حدة الهجوم على المحافظ والوفد المرافق له خلال زيارته امس حيث اعترضوا على زيارة المحافظ وافتتاح بعض المشروعات فى تلك الفرصة قبل الانتخابات الرئاسية.. قام الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة بزيارة لمدينة الواحات البحرية والتى تبعد 400 كم عن الجيزة ورفض تأجيل افتتاح المشروعات بحجة الظروف الامنية وأصر على مواصلة جولته بالواحات مترجلا على قدميه  بالشوارع.
وقال المحافظ: إنه يجرى حاليًا دراسة عدة عروض من شركات وطنية لاقامة محطات شمسية لتوليد الكهرباء بالواحات البحرية مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ محطة للطاقة الشمسية فوق المبانى الحكومية بمدينة الواحات.  
وأعلن المحافظ عن بدء مشروع قومى للتنمية الاستثمارية والسياحية حيث تعاقدت المحافظة مع الهيئة العامه للنتمية السياحية لتسويق هذه المشروعات مقابل 15% من العائد اضافة الى أنه تم تخصيص مساحات للاستثمار فى السياحة العلاجية والاستثمارية.
وأكد المحافظ الاهتمام بتطوير الطريق الذى يربط الواحات البحرية بمدينة الجيزة والعمل على ازدواجه بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة .
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ العديد من المشروعات الخدمية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى وتفقد مشروعات اخرى يجرى تنفيذها حاليًا وتنتهى قبل نهاية يونيو المقبل  بتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss