صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الزراعة: الحكومة الحالية مصرة على القضاء على شبح التعديات

5 مايو 2014



أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن فريد أبوحديد،أن الحكومة الحالية مصرة على القضاء على شبح التعديات الزراعية، والذى يهدد الأمن الغذائى بعد تآكل الرقعة الزراعية وتجريفها، لافتاً إلى أنه يجرى إعادة تأهيل الأراضى للزراعة بعد إزالة التعديات على نفقة المتعدين.
وقال أبوحديد فى بيان أمس إنه «تم وضع برنامج زمنى لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات المختلفة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين، وأن الحكومة الحالية مصرة على القضاء على شبح التعديات الزراعية، والذى يهدد الأمن الغذائى بعد تآكل الرقعة الزراعية وتجريفها».
وأضاف أن «الأراضى التى تم التعدى عليها وتنفيذ الإزالات بها جار تهيئتها من جديد للزراعة لتعود مجددا ضمن الرقعة الزراعية فى مصر، وأن تكاليف تلك الحملات فضلا عن تحسين التربة للزراعة سيتم تحميلها على نفقة المتعدين، وأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام شبح التعديات وستواجهه بكل حزم وقوة، باعتبار أن الحفاظ على الرقعة الزراعية واجب قومى لاتهاون فيه».
فى الوقت نفسه، واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حملاتها المكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات المختلفة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وأجهزة الحكم المحلى بالمحافظات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»

Facebook twitter rss