صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

استنفار كامل لمواجهة الإرهاب والجريمة

5 مايو 2014



كتب ــ محمد هاشم - أحمد سند

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزارة لا تألوا جهداً فى توفير جميع الإمكانيات اللازمة لتحديث الأداء الأمنى وتطوير أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لأبناء هيئة الشرطة وشدد خلال زيارة مفاجئة امس لمحافظة البحيرة على استنفار جميع الجهود فى مواجهة الجريمة بجميع أشكالها ومختلف صور ارتكابها وحسن   معاملة المواطنين وتقديم جميع الخدمات الأمنية لهم فى سهولة ويسر، وحث الضباط على تكثيف التواجد الأمنى بالشارع تحت إشراف جميع المستويات القيادية.
وقرر وزير الداخلية صرف مكافأة لعدد من ضباط الجوازات بمطار القاهرة الدولى والمسئولين عن ضبط منفذى مذبحة كرداسة خلال عودتهم من السعودية حيث تم ضبط اثنين من العائدين من السعودية وأدليا بمعلومات مهمة خلال  التحقيقات  التى أجريت معهما بواسطة الجهات السيادية.
وأكد مصدر أمنى، أن المضبوطين أسهما بشكل كبير فى الإدلاء بمعلومات قيمة عن معاونيهم فى تنفيذ تلك المذبحة، حيث تولى التحقيق معهم أربعة ضباط تابعين لجهاز الأمن الوطنى.
كانت سلطات الجمارك البريد السريع بالمطار قد تمكنت أمس من إحباط محاولة تهريب طائرة هليكوبتر صغيرة الحجم مزودة بكاميرا عالية الدقة تستخدم فى أغراض التجسس وتبين أن الطرد قادم من أمريكا.
كانت وزارة الداخلية أمس قد كشفت عن تمكنها خلال شهر أبريل  الماضى من ضبط  36  خلية إرهابية وتكفيرية وضبط    2679  قطعة سلاح نارى وإحباط  3  محاولات إرهابية حالت دون تنفيذ مخططاتهم وإحباط  196  حادثا إجرامياً ضبط فيها  290  متهماً وتم ضبط العديد من القضايا الأخرى فى المجال السياسى والجنائى.
وتم ضبط 2  هاربين من السجون «وادى النطرون، أبو زعبل»  من المنتمين للتنظيم الإرهابى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر أمنية عن قتل ضابط متقاعد بالجيش أمس، إثر إصابته بطلق نارى من قبل مسلحين مجهولين فى العريش بمحافظة شمال سيناء.
وقالت المصادر: إن «مسلحين مجهولين أطلقوا النار على العميد بمنطقة شارع الخزان غرب العريش، ما أدى إلى إصابته بطلق نارى فى الرقبة أدى إلى وفاته».
وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة حملات أمنية موسعة ضد مسلحين.
فى ذات السياق الأمني قامت قوات الأمن بتفتيش مقر مجلس الوزراء بالإسكندرية بعد تلقى خبر بوجود قنبلة بالمقر تزامنا مع زيارة وزيرة البيئة د. ليلي اسكندر تبين أن البلاغ جاذب.
تفاصيل ص13







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
كاريكاتير أحمد دياب
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
هل يفعلها «الخطيب»؟
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية

Facebook twitter rss