صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«محلب»: حل مشكلات مجموعة الخرافى وتأمين مقار الامتحانات

5 مايو 2014



كتب - إبراهيم جاد وولاء حسين

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أمس وفد مجموعة شركات الخرافى الكويتية، بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.
تم خلال المقابلة بحث موقف استثمارات المجموعة فى مصر، وسبل تذليل ما قد يعترضها من عقبات، وكذلك إمكانيات زيادة استثماراتها خلال الفترة القادمة فى المجالات الاستثمارية والصناعات التى تمتلك فيها مصر مميزات نسبية كبيرة.
وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى حجم التحديات والتحولات التى تواجهها مصر خلال هذه المرحلة الصعبة من تاريخها، مؤكداً أن الحكومة تعمل على تحسين وتهيئة مناخ الاستثمار، من أجل جذب المزيد الاستثمارات الأجنبية وفى مقدمتها الاستثمارات العربية، وقد وجه محلب بحل عدد من المشكلات العاجلة التى اعترضت المجموعة، وطلب عقد اجتماع لبحث الجوانب المتعلقة بالأنشطة الزراعية والصناعية والطاقة فى أقرب فرصة.
من جهته أكد الوفد، دعمه الكامل للجهود مصرية المبذولة للعمل على استعادة الأوضاع والاستقرار إلى قطاع الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى زيادة حجم استثمارات المجموعة خلال الفترة القادمة.
من ناحية أخرى عقد المهندس إبراهيم محلب، اجتماعا أمس، حضره كل من وزراء الرى، الزراعة، والإسكان، ورئيس الجهاز المركزى للتعمير، ورئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، وذلك لبحث ومناقشة سبل تطوير قرى الظهير الصحراوى.
وخلال الاجتماع ناقش الحضور جميع جوانب المشروع القومى لإحياء وتطوير قرى الظهير الصحراوى وتحويلها لقرى منتجة، كما تم اختيار اللواء دكتور حسام رزق الله، رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان ليكون منسقًا عامًا للمشروع.
ويهدف المشروع القومى إلى جعل قرى الظهير الصحراوى جاذبة للتوطين والاستقرار السكانى فيها من خلال إقامة أنشطة اقتصادية ـ زراعية وصناعية بها، تستغل قرب هذه القرى من القرية الأم والقرى المجاورة لتوفير الأيدى العاملة والمواد الخام اللازمة لتلك الأنشطة، كما يتطلب المشروع سد كل ما ينقص هذه القرى من خدمات كالمسجد والوحدة الصحية والمخبز والمدرسة وقسم الشرطة، بالإضافة إلى توفير وسائل النقل الجماعى من تلك القرى وإليها وتحقيق التواجد الأمنى بها، ناهيك عن رفع كفاءة المرافق فى تلك القرى مثل الطرق وشبكات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وخطوط مياه الرى.
ويبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع فى عدد من القرى هى: قرية أطفيح الجديدة بمحافظة الجيزة، قرية سمسطا الجديدة بمحافظة بنى سويف، قرية الريان الجديدة بمحافظة الفيوم، و5 قرى بمحافظة سوهاج هى قرى أولاد يحيى بمركز دار السلام، بيت خلاف بمركز جرجا، والجلاوية بمركز ساقلتة، عرابة أبو عزيز الجديدة بمركز المراغة، والأحايوة شرق بمركز أخميم، وذلك كنماذج قابلة للتطبيق بعد ذلك فى قرى جديدة.كما بحث محلب مع وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى والبحث العلمى إجرات تامين مقار امتحانات نهاية العام الدراسى الحالى فى المدارس والجماعات  من جهة بعث د.محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى برسالة إلى شعوب دول النيل يؤكد من خلالها أن مصر تقف بكل قوة مع حق التنمية لجميع دول الحوض دون ضرر أو ضرار، كما أكد اهتمام مصر بتحقيق مبدأ المنفعة لجميع دول الحوض ويزور وفد الإعلاميين وكبار الصحفيين من دول حوض النيل مصر لعدة أيام يجرى خلالها مجموعة من اللقاءات الرسمية أعدت لها الهيئة العامة للاستعلامات ويتضمن برنامج الزيارة الالتقاء بالسيد رئيس مجلس الوزراء والسادة وزيرى الخارجية والسياحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss