صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الإفتاء»: مقاطعة الانتخابات تضر الوطن وضد الإسلام

5 مايو 2014



كتب ــ صبحى مجاهد


دعت دار الإفتاء المصرية جموع الشعب المصرى إلى الحرص على اختيار رئيسهم بكل مسئولية وأمانة بما يتواءم والمصالح العليا للدين والوطن.


وأضافت الدار، فى بيان لها صباح الأحد، أنه بمجرد الإعلان عن المرشحين تكون على كل مواطن مسئولية مهمة، لا ينبغى له أن يتجاهلها أو يدير لها ظهره، وهى الإسهام فى إعادة بناء هذا الوطن، مشددة على أن الانتخابات الرئاسية ستكون أولى مراحل الاستقرار فى مصر.


وطالبت جموع الشعب بالتكاتف والتعامل بإيجابية مع هذا الحدث المهم، وأن يحكم كل مواطن ضميره ويختار من تتوافر فيه شروط القيادة والقدرة على إدارة شئون البلاد والعباد.


وأشارت الدار إلى أن الشريعة الإسلامية لفتت فى عدة مواضع إلى صفات الحاكم أو الرئيس وطالبت رجال الدين والفكر بشرح وتوضيح تلك الصفات على إطلاقها دون التورط فى شئون السياسة الحزبية، مناشدة الدار وسائل الإعلام بتبصير عامة الشعب بتاريخ المرشحين والسير الذاتية الخاصة بهم على السواء دون الانحياز لأحد أو تجاهل أحد.


وشددت الدار على أن المناداة بمقاطعة الانتخابات الرئاسية تضر بالوطن والمواطن مؤكدة أن الإسلام يحثنا على الإيجابية والبناء والمشاركة وينفر من السلبية والمقاطعة.


وطالبت الدار جميع المصريين بالالتزام بما ستسفر عنه نتائج هذه الانتخابات الرئاسية وما ستقرره اللجنة العليا للانتخابات آملة أن تتم الانتخابات وفق إرادة الشعب ومعبرة عن مستقبله وتطلعاته كى تسترد مصر مكانتها بين العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss