صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أوباما يسخر من نفسه ومعارضيه فى حفل عشاء لمراسلى البيت الأبيض

5 مايو 2014

كتب : وسام النحراوى




استغل الرئيس الأمريكى باراك أوباما حفل العشاء السنوى لمراسلى البيت الأبيض لإطلاق النكات عن سياسته للتأمين الصحى ومعارضيه السياسيين والرئيس الروسى فلاديمير بوتين. وسخر أوباما من ترشح بوتين لجائزة نوبل للسلام قائلا «لنكن منصفين.. الجائزة تعطى لأى شخص فى هذه الأيام».
 وقال أوباما فى واحدة من النكات إن شعاره عام 2008 كان «نعم نستطيع».. وأصبح عام 2013 «كونترول، ألت، دليت» فى إشارة إلى المشاكل الفنية فى الموقع الالكترونى لبرنامج الرعاية الصحية.
وتظاهر أوباما أن شاشة العرض لا تعمل وسأل الحضور «هل يستطيع أحد إصلاحها؟». فوقفت وزير الصحة، كاثلين سيبيليوس، التى استقالت بسبب الأعطال الفنية، وقالت «أنا استطيع.. أرى هذه الأعطال دائما».  ولم تنج شبكات التلفزيون الأمريكية من سخرية الرئيس، فقال «لقد عدت لتوى من ماليزيا. ولكم أن تتخيلوا المسافة الذى يتعين على الشخص أن يقطعها لكى يحظى بتغطية سى ان ان»، فى إشارة إلى التغطية الشاملة التى قامت بها الشبكة التلفزيونية للطائرة الماليزية المفقودة حيث ألغت برامجها الأخرى لتحتل قصة الطائرة المكانة الرئيسية فى برامجها.
 كما انتقد شبكة «فوكس نيوز» التى عادة ما تنتقده. وقال «يجب أن نواجه الحقيقة: يا شبكة فوكس ستفتقديننى عندما أذهب. وسيكون من الأصعب عليك أن تقنعى الشعب الأمريكى أن هيلارى كلينتون ولدت فى كينيا»
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss