صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

صرف المعاشات المبكرة بعد الزيادة بأثر رجعى الشهر الجارى

4 مايو 2014

الشرقية : عماد المعاملي




أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، حرص الوزارة على تقديم مختلف أوجه الدعم الفنى والمادى للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، باعتبارها أحد أضلع مثلث التنمية وشريك أساسى فى دفع عجلة التنمية الاجتماعية.
كما أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم صرف المعاشات المبكرة بعد الزيادة المقررة لها اعتبارا من شهر مايو الجارى، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على الزيادات، وأنه سيتم الصرف بأثر رجعى اعتبارا من شهر يوليو الماضى.
جاء ذلك امس خلال زيارتها لمحافظة الشرقية، للوقوف ميدانيا على سير العمل الاجتماعى والأهلى، حيث قامت يرافقها المحافظ الدكتور سعيد عبد العزيز بتفقد جمعية النهضة بالزقازيق، التى تعد من أقدم الجمعيات حيث تم إشهارها عام 1969، وتضم أنشطتها مؤسستين لتربية البنين والبنات الأيتام والمحرومين من الرعاية الأسرية.
وأعربت الوزيرة عن بالغ أسفهما لوفاة طفل بإحدى دور رعاية الأحداث بالزقازيق، والذى قام بشنق نفسه خلال لهو الأطفال بلعبة تدعى المشنقة.
وقالت الوزيرة: إن دور الرعاية سواء الأحداث أو الايتام أو المسنين، فى حاجة لثورة حقيقية، تقوم على برامج شاملة لتطوير أداء المشرفين العاملين فيها وإعادة تأهليهم للتعامل مع النزلاء، قائلة: هم أمانة فى أعناقنا ويستحقون كل اهتمام، وستتم محاسبة أى مسئول يقصر فى حقهم.
وأكدت الوزيرة أن الدولة تضمن أموال المعاشات، وتم الاتفاق مع سداد 162 مليار جنيه منها، بواقع 20 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة، والباقى على 10 سنوات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss