صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

حمدين: سأحقق الاكتفاء الذاتى خلال 4 سنوات

4 مايو 2014



كتبت - نهى حجازى


تعهد حمدين صباحى المرشح الرئاسى بتحقيق الاكتفاء الذاتى من الحبوب خلال 4 سنوات مشددا خلال مؤتمر انتخابى على أنه سيعيد دور التعاونيات والجمعيات الزراعية وإعادة دور بنك التنمية والائتمان الزراعى لتكون أداة لربح الفلاح، مؤكدا أنه سيتم رفع الدين عن الفلاح  المصرى وقال حمدين: إنه سيقوم بإنشاء خمس مناطق عمرانية جديدة حول مدينة ناصر والساحل الشمالى وسيناء وشرق العوينات وجنوب منخفض القطارة، معتبرا أن عودة مصر لدورها فى أفريقيا هو المدخل لحل أزمة سد النهضة الاثيوبى، موضحا فى الوقت ذاته أن ذلك يتحقق من خلال إقامة علاقات متكافئة مع دول حوض النيل.
أطلق حمدين صباحى المرشح لانتخابات الرئاسة برنامجه الانتخابى ودعاياه أمس من الصعيد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بأسيوط.
وأشار إلى أن برنامجه يعتمد على استغلال الموارد الطبيعية التى تحظى بها البلاد وعدم السماح بتصديرها حتى تستفاد بها مصر فى تحقيق التقدم الصناعى وأوضح صباحى أنه ينتوى عدم تصدير أى مادة خام إلى الدول الأجنبية إلا فى أضيق الحدود، موضحا أن استغلال المواد الخام وتصنيعها داخل الدولة سيجلب لمصر الخير الوافر، قائلا: «لا تصدير لمادة خام إلا فى حالة الضرورة القصوى».
وأضاف صباحى أن برنامجه الانتخابى يعتمد على المشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر من أجل توفير فرص عمل للشباب والشابات المصريين والنهوض بالصناعة المصرية وإعادة تشغيل جميع الشركات والمصانع، مؤكدا أن أهالى الصعيد هم أكثر المستفيدين بهذه المشروعات.
واقترح صباحى  أن تبدأ مصر فى صناعة مادة السيليكون من الرمال المصرية التى تعد أنقى رمال العالم، مؤكد أن مصر غنية بالموارد الطبيعية التى تسمح بالتقدم. ووعد صباحى، خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده لإعلان بدء حملته الانتخابية بمحافظة أسيوط، الشعب المصرى أن تكون مصر رائدة فى الطاقة الشمسية فى العالم كله، مشيرا إلى أن مصر لديها القدرة على توليد الطاقة من الشمس التى تحظى بنسبة عالية منها.
 وفى نفس السياق أطلقت حملة حزب الكرامة الشعبى الناصرى لدعم حمدين صباحى رئيسا هاشتاج يحمل اسم هنكمل حلمنا فجر الغلابة على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» وذلك فى الساعات الأولى لبدء الحملات الدعائية رسميا كما قامت الحمله ببدء نشاطها على الأرض بسلسلة من الفعاليات تشمل سلاسل بشرية فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss