صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

برهامى يدعو شباب السلفية لاختيار الحاكم وفق الأكفأ والأكثر انتماء للوطن

4 مايو 2014



كتب - محمود محرم وكفر الشيخ - محمد الأسيوطى
أكد الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية أن الدعوة وذراعها السياسية حزب النور سيتفقان على مرشح رئاسة الجمهورية الذى سيدعمانه وسيتم الاعلان عن ذلك للجميع، مشيرا إلى أن الدعوة تختار وفقا لمعيار الدين والاخلاق ومصلحة الوطن والمواطن وأن فساد الحاكم بعد توليه ليس مسئولية الدعوة أو من اختاره.
ورفض برهامى دعوات البعض بمقاطعة الانتخابات الرئاسية مطالبا شباب الدعوة بالنزول لاختيار الحاكم للبلاد بعد استخارة الله سبحانه وتعالى ووفق معيار الكفاءة والولاء والانتماء للوطن.
وأكد برهامى أن أبناء الدعوة السلفية هم البقية الباقية من العمل الاسلامى وهم من دافع عن الاسلام ضد المد الشيعى لأن الشيعة هم الخطر الاكبر على الاسلام لأنهم يحاولون الاختراق من كل الجهات وخصوصا فى مصر من خلال وجود تكتلات فى السودان وجنوب السعودية للانضمام الى الحوثيين فى اليمن.
وقال إن فكر التكفيريين مازال موجودا فى سيناء وهو خطر على الدين والدولة ومثل هؤلاء موجودن فى ليبيا وسوريا وتابع ان فكر عدد من التكفيريين ظهر عام 67 على يد سيد قطب.
وحتى مثول الجريدة للطبع لم ينتهى اجتماع عقده حزب النور لاختيار المرشح الرئاسى الذى سيدعمه الحزب، حيث كشفت المصادر أن الاختيار يجرى عبر اقتراع سرى حول ثلاث خيارات الأول المقاطعة والثانى دعم السيسى والثالث دعم حمدين صباحى، وجاءت الأغلبية وفقاً للمصادر مؤيدة لدعم المشير عبدالفتاح السيسى إلا أن الحزب لم يعلن رسمياً نتائج التصويت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss