صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تطوير منطقة قصر قارون سياحياً فى الفيوم

4 مايو 2014



الفيوم - حسين فتحى


أكد أحمد عبد العال مدير عام قطاع آثار الفيوم أنه تم بحث عملية تطوير منطقة قارون سياحيا خلال اللقاء الذى حضره محافظ الفيوم وكل من الدكتورة زهرة مرابط المدير التنفيذى ومستشار التبادل بين الشمال والجنوب والدكتورة نادية طموم كبير مسئولى مشروعات وحدة التنمية الاقتصادية والدكتور محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة الأسبق وصاحب ساقية الصاوى لمتابعة تطوير قصر قارون وإقامة احتفالات على هامش مهرجان تعامد الشمس على المعبد.
وقال عبد العال إنه تمت مناقشة تطوير منطقة قصر قارون سياحياً مع استغلال مهرجان تعامد الشمس على قدس أقداس المعبد فى الحادى والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام لاقامة احتفالات وأنشطة مصاحبة لدعم وتنمية المجتمعات المحلية المحيطة بالمنطقة وتوفير فرص عمل لأبنائها، كما تم مناقشة إقامة مهرجان سنوى للفخار لمدة عشرة أيام (سمبيزيوم) مع تحديد موعد محدد واختيار مكان يقام فيه المهرجان بصفة سنوية مستمرة للمساهمة فى تنشيط السياحة بالفيوم.
وأضاف عبد العال أنه تم التأكيد على ضرورة إعادة افتتاح متحف كوم أوشيم الأثرى بعد صيانته وترميمه وكذلك مناقشة إقامة مسابقة دولية للقوارب الشراعية على ساحل بحيرة قارون لتنشيط السياحة على ساحل البحيرة.
أشار عبد العال الى أن الفيوم عاصمة السياحة البيئية فى مصر وأنها تضم العديد من المواقع السياحية والأثرية ولديها من المقومات البيئية والطبيعية ما يؤهلها لأن تكون فى مصاف المحافظات المتقدمة سياحياً على مستوى الجمهورية.
ولفت مدير عام الآثار الى أن الوفد قد قام بزيارة لمدينة كرانيس الأثرية لتفقد بيت المندوب السامى البريطانى بعد ترميمه والمتحف المفتوح الذى تم إنشاؤه مؤخراً. ومتحف كوم أوشيم المغلق منذ عام 2006 ومخاطبة الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار لإمكانية اعادة فتحة مرة أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss