صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

السعيد: جميع أحياء القاهرة تشهد حملات إزالة للعقارات المخالفة

2 مايو 2014



كتب: بشير عبد الرؤوف
أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أن أجهزة محافظة القاهرة لن تتوانى أو تتراجع فى مواجهة العقارات المخالفة والتصدى للتعدى على أملاك الدولة مهما كلفها ذلك من أخطار مشيرا إلى أن استراتيجية المحافظة واضحة ومعلنة فى هذا الصدد من أجل تطبيق القانون على جميع المخالفين من المتعدين ولصوص الأراضى وعودة هيبة الدولة فى اتخاذ الإجراءات بحسم دون تمييز، وكذلك حماية حقوق المواطنين من بائعى الوهم.
وأوضح الدكتور سعيد خلال تفقده لموقع أعمال الإزالة الجارية لعدد من العقارات المخالفة بمنطقة حدائق القبة بمحيط القصر الجمهورى، والتى كانت قد بدأ تنفيذها يوم الأحد الماضى من خلال حملة موسعة شنتها أجهزة محافظة القاهرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والقوات المسلحة وشرطة المرافق للتأمين - أن جميع أحياء القاهرة ستشهد خلال الفترة القادمة مثل هذه الحملات وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لأية عقارات مخالفة.
وتابع المحافظ بنفسه أعمال الإزالة لأحدى العقارات المقامة بالمخالفة والتعدى على أرض أملاك الدولة، والتى وصل ارتفاعها إلى 14 طابقا، وصادر لكل دور قرار إزالة وإيقاف لأعمال الإنشاء، حيث تم هدم وإزالة الطوب والحوائط الخرسانية لعدد من الأدوار العليا باستخدام المعدات والأوناش واللوادر، وجارٍ تنفيذ إزالة باقى الأدوار حتى سطح الأرض.
وشدد المحافظ على رئيس الحى والمقاول بضرورة رفع مخلفات الهدم أولاً بأول بالاستعانة بسيارات هيئة النظافة وعمالها بحيث لا تعوق سير الحركة المرورية.
من ناحية أخري كشف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء.ياسين طاهر عن واحد من أكبر المشروعات الحضارية والتاريخية الذى سوف يعيد لمصر وجهها الحضارى ويقدم صورة فريدة من صور التاريخ المهمل فى مصر، حيث أشار إلى المشروع القومى الكبير الذى تنفذه محافظة القاهرة حاليا، بعد أن استوقفه كثيرا الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الفسطاط وربوتها العالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss