صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تدريب ممرضات الصعيد أدى إلى خفض وفيات الرضع بنسبة 80 ٪

2 مايو 2014



أعلن دكتور عبده السويسي، مدير برنامج تطوير أداء التمريض فى جنوب الصعيد، عن نجاح المشروع فى تدريب 780 ممرضة فى محافظات الجنوب الثلاث (قنا والأقصر وأسوان)، بهدف رفع مستوى أداء التمريض وهو ما ينعكس على المنظومة الصحية كلها، وأوضح أن المشروع الذى اقيم بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هدف إلى تحسين مؤشرات مكافحة العدوى ومهارات التواصل مع المرضي، وذلك فى الفترة من عام 2011 وحتى عام 2013 .
وأوضح السويسى أن البرنامج الذى أطلقت قبل أيام إحتفالية بنهايته شمل تدريب 17.5٪ من إجمالى طاقة التدريب فى المحافظات الثلاث وشمل 62٪ من المستشفيات و45٪ من  من الإدارات الصحية فى المحافظات الثلاث، مشيرًا إلى تدريب مدربين محليين من أجل استمرار أهداف البرنامج.
وقالت مارى أوت، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية، إن مشاريع الرعاية الصحية التى قدمتها الوكالة ساهمت فى خفض نسبة وفيات الأطفال الرضع بنسبة 80٪ نتيجة رفع مستوى الرعاية الصحية وتطوير أداء التمريض فى جنوب الصعيد.
وأكدت فى السياق ذاته كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض، والنقابة العامة على التمريض، على استمرار الوزارة فى مواصلة البرنامج التدريبى من خلال الاستعانة بالكوادر التى تم تدريبها لنقل خبراتهم إلى 5 آلاف ممرضة هم  إجمالى عدد الممرضات فى المحافظات الثلاث، مؤكدة على أهمية رفع كفاءة قطاع التمريض بوجه عام والبالغ عدده 160 ألف ممرضة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss