صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

القومى للبحوث يمول مشروعاً لإنتاج الوقود الحيوى للاستخدام فى الطائرات

2 مايو 2014



صرحت أ. د. فريال زاهر الأستاذ بقسم الزيوت والدهون شعبة الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومى للبحوث  بأن المركز   قد أعتمد فى الخطة البحثية العاشرة للمركز (2013-2016) تمويل مشروع بحثى لإنتاج الوقود الحيوى للاستخدام فى الطائرات كبديل عن الوقود التقليدى المستخدم حاليا والمستخرج أساسا من البترول. 

وأضافت الدكتورة فريال زاهر الباحث الرئيسى للمشروع أن هذا المشروع قد تم التقدم به لتلبية رغبة وزارة الطيران المدنى للبدء فى وضع استراتيجية متكاملة لانشاء صناعة للوقود الحيوى يمكن استخدامه فى الطائرات على أساس علمى سليم والذى كان من أهم التوصيات التى أوصى بها المنتدى القومى الأول لانتاج الوقود الحيوى الداعم لأنشطة الطيران المدنى والذى تم انعقاده بوزارة الطيران المدنى فى الفترة من 23-25 يونيو 2013 تحت رعاية وزير الطيران المدنى فى تلك الفترة وقد شارك فى فاعليات هذا المؤتمر نخبة من الأساتذة بالمركز القومى للبحوث ومعهد بحوث البترول كما شاركت وزارة الزراعة وجهاز شئون البيئة فى فعاليات هذا المؤتمر.
ومن الجدير بالذكر أنه قد تم بالفعل التصريح لبعض شركات الطيران العالمية باستخدام الوقود الحيوى فى منتصف عام 2011 وقامت بعض هذه الشركات بالفعل برحلات جوية عديدة وهى تحمل ركاباً وذلك منذ تمت الموافقة على استخدامه فى الطائرات - ويتميز هذا الوقود بأنه وقود صديق للبيئة حيث يقلل من محصلة انبعاثات ثانى أكسيد الكربون والذى يسبب تزايد نسبته فى غلاف محيط الكرة الأرضية من ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض وما قد يعقبه من تبعات محتملة للانصهار الجزئى للجليد فى نصف الكرة الشمالى .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss