صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

صباحى يعلن تفاصيل برنامجه الرئاسى.. ويخالف ضوابط لجنة الانتخابات

1 مايو 2014

كتب : فريدة محمد




فيما يعد مخالفة للضوابط الانتخابية التى حددتها لجنة الانتخابات الرئاسية أعلن حمدين صباحى المرشح لانتخابات الرئاسة برنامجه الانتخابى أمس تحت شعار هنبنيها من جديد، حيث نظم مؤتمر صحفى عقده بأحد فنادق القاهرة وقال حسين عبدالغنى إن البرنامج يركز على مكافحة الارهاب وتحقيق العدالة الانتقالية والاجتماعية.
وقال عمرو صلاح عضو لجنة الخمسين والقيادى بحملة صباحى «عانينا من الارهاب فى التسعينيات ونعانى الآن من مزيد من الجماعات الارهابية وبرنامجنا يقوم على تجفيف منابع تمويل الارهاب وتحقيق العدالة الاجتماعية لأن غياب العدالة يؤدى الى التطرف.
واضاف خلال المؤتمر الصحفى المواجهة الفكرية والثقافية للارهاب مسئولية الدولة من خلال دعم الخطاب الوسطى ودعم حركة الثقافة والفن وتابع نتصور ان المواجهة الامنية للارهاب تقوم على دعم القدرات المعلوماتية للداخلية وتطوير المنظومة الامنية وتوفير تعويضات لأسر ضحاياهم وتعزيز التعاون الدولى لمواجهة الارهاب وتطوير قدرات جهاز الامن الوطنى ليقتصر دوره على مواجهة الارهاب.
وشدد صلاح الدين على ضرورة ان تلتزم الدولة بصيانة الحريات اثناء مواجهة الارهاب، وقال صلاح والد جيكا إن تحقيق العدالة الانتقالية تقوم على القصاص من الاخوان او الشرطة المتورطة فى القتل ولا يجب محاسبة مجموعات دون البعض الآخر.
وقال نتفهم ان القوانين توضع ولا تنفذ الا على الفقراء ولا نريد تعويضات مادية لاهالى الشهداء بل نريد القصاص وتابع برنامج صباحى يعتمد على الحلول وليس التسول من الامارات وغيرها من الدول العربية والخليجية.
وقال زكريا الحداد استاذ الاقتصاد الزراعى برنامجنا يقوم على تنظيف نهر النيل ليعود طاهرا وخاليا من الصرف الصحى والصناعى وسنستخدم مياه الصرف لزراعة الاخشاب فى الظهير الصحراوى بدلا من استيرادها من الخارج واضاف « سنضع اجراءات لضبط استخدام مياه الشرب ومضاعفة دخل الفلاح ونرفع نسبة الاكتفاء الذاتى ووقف استيراد القطن من خلال زراعة 300 ألف فدان قصيرة التيلة فى الصعيد.
وقال د عمرو حلمى وزير الصحة السابق البرنامج نسعى لتحقيق التأمين الصحى الشامل بحيث يطبق على جميع المواطنين بلا استثناء ووضع برامج للتدريب وتحسين الأداء وقال احمد سنجيرى نسعى لمحو كامل للأمية.
وتحدث د عبد الخالق فاروق عن رؤية البرنامح لتطوير الاقتصاد المصرى بقوله البرنامج يسعى لتحقيق العدل والعدالة الاجتماعية واضاف سنركز على مواجهة الفساد واعادة النظر فى منظومة الدعم من خلال تفكيك دولة الفساد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss