صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«محلب» فى «العبور» لمتابعة الأسعار ويحث البائعين على مساندة الحكومة

1 مايو 2014



ناقش اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ملامح الموازنة العامة والأوضاع الاقتصادية والاستعدادات لشهر رمضان فيما يتعلق بالسلع الاستهلاكية.
وزار محلب ظهر أمس، سوق العبور، وذلك للوقوف على الأسعار الحالية للخضر والفاكهة باعتبار هذا السوق يمثل حلقة وسيطة بين أسعار هذه المنتجات فى الحقول وأسعارها فى المتاجر.
وشملت جولة رئيس الوزراء مختلف أنحاء سوق العبور، حيث التقى بعدد من الباعة والمواطنين وأستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم وتأكد من توافر الخضر والفاكهة بكميات وأسعار مناسبة وبجودة لائقة.
وحث رئيس الوزراء الباعة على مساندة الحكومة فى جهودها الرامية إلى توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين ـ وخاصة من غير القادرين ـ بأسعار ملائمة لا تبخس حق البائع فى الربح ولا تثقل كاهل المواطن بأعباء جديدة.
على جانب آخر تنظم البورصة المصرية مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية فى 6 مايو 2014، بحضور جميع متخذى القرار فى عالم المال والأعمال محليا وإقليميا لتعزيز فرص نمو الشركات عبر زيادة رؤوس أموالها من خلال الاكتتابات الأولية عبر سوق المال المصري.
وينعقد المؤتمر بحضور رسمى لمحلب، والذى يلقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر المنعقد فى توقيت يحمل أكثر من رسالة للمستثمرين محليا وإقليميا، الأولى تهدف لبث الثقة لدى المستثمرين للعودة لضخ مزيد من استثماراتهم فى مصر عبر مختلف القطاعات، والثانية للتأكيد على سعى البورصة الدءوب لتسهيل توفير قنوات التمويل لمختلف المشروعات والشركات الرامية للحصول على التمويل عبر توسيع قاعدة الملكية من خلال القيد فى البورصة، والثالثة لتعريف مجتمع الأعمال فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط بأن سوق المال المصرى ترحب بأن تكون بوابة التمويل الأولى لنمو المشروعات دونما تمييز بين مشروعات القطاع الخاص أو المشروعات الحكومية أو تلك المشتركة بينهما.
ويشارك فى المؤتمر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس كمتحدث ومشارك لاستعراض أحدث مشروعات ممر قناة السويس وخطط التطوير المرتقب تحقيقها خلال الفترة المقبلة، كما ينعقد المؤتمر بحضور عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية فضلا عن كبار مسئولى المؤسسات المالية العاملة فى مصر ورؤساء ما يزيد عن 200 شركة تتطلع إلى تحقيق النمو عبر منظومة سوق المال، بما يعزز من فرص تحقيق معدلات نمو اقتصادى أكثر إيجابى على الصعيد القومي.
على جانب آخر استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء منى غانم المرى المدير العام للمكتب الإعلامى للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى.
وخلال اللقاء سلمت د. منى المرى رئيس الوزراء خطاب دعوة للمشاركة فى فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الإعلام العربى الذى تستضيفه دبى يومى 20 و21 مايو 2014.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss