صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الإرهاب» و«الإعدام» و«العلاقة مع روسيا» تتصدر مناقشات فهمى فى واشنطن

1 مايو 2014



كتب - محمد سويد وحمادة الكحلى


التقى نبيل فهمى وزير الخارجية خلال زيارته لواشنطن مع كل من سوزان رايس مستشارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للأمن القومى ومع تشاك هاجل، وزير الدفاع الأمريكي، كما التقى مع قيادات لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ومع قيادات اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية المعنية بموضوع المساعدات الأمريكية لمصر بمجلس النواب، وكذلك كلاً من زعيمة الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب بالكونجرس الامريكى النائبة نانسى بيلوسى وبزعيم الأقلية الديمقراطية بلجنة الشئون الخارجية بالمجلس النائب إليوت أنجل، وذلك فى إطار لقاءات الوزير المكثفة مع أعضاء وقيادات الكونجرس والإدارة وقادة الفكر والرأى وممثلى وسائل الاعلام.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى ان الوزير فهمى تناول خلال لقائيه بعضوى الكونجرس عملية التغيير المجتمعى الشاملة التى تشهدها مصر فى السنوات الاخيرة بهدف بناء مصر الجديدة ذات الديمقراطية الحقيقية التى تعكس تطلعات الشعب المصري، منوها بما تم إنجازه حتى الان من إقرار الدستور الجديد وما يتضمنه من مواد غير مسبوقة تتعلق بحماية الحقوق والحريات الشخصية والمساواة بين المواطنين، وانه على الرغم من كل الصعوبات والتحديات القائمة خاصة تحدى الارهاب والعنف، فان الحكومة لن تحيد عن هذا الهدف. وشدد فهمى على خطورة اعمال العنف والإرهاب التى تواجه البلاد والتزام الحكومة بمواجهتها فى إطار القانون.
وقال المتحدث ان الوزير فهمى تناول فى كلمته مسار العلاقات المصرية الامريكية فى المجالات المختلفة، مؤكدا انها علاقات مهمة بالنسبة للجانبين، وان علينا العمل سويا على تعظيم نقاط الاتفاق بين الجانبين وحسن إدارة ما قد يطرأ عليها من اختلافات او تباين فى وجهات النظر والأولويات بين الحين والآخر. كما جدد فهمى حرص مصر على تنويع البدائل الخارجية وإضافة شركاء جدد والحفاظ على العلاقات مع الولايات المتحدة استنادا الى المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.
خلال الزيارة التقى فهمى قيادات المنظمة اليهودية الأمريكية، وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطى أن اللقاء تناول بشكل متعمق تطورات الملف الفلسطينى فى ظل ما وصلت إليه المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، ومسألة تحقيق المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية وآفاق التوصل الى تسوية سلمية شاملة للقضية الفلسطينية تستند إلى مرجعيات عملية السلام، كما تمت مناقشة تطورات الأزمة السورية وأهمية الحفاظ على وحدة الدولة السورية لخطورة تقسيمها على الامن والاستقرار فى المنطقة.
وأضاف المتحدث أن اللقاء بين فهمى وقيادات المنظمات اليهودية الأمريكية تطرق أيضا لعدة قضايا إقليمية أخرى شملت الأوضاع فى القارة الأفريقية وسبل التصدى لظاهرة الارهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
أردوغان.. خليفة بنى صهيون

Facebook twitter rss