صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وفد من «الجهاد» يصل القاهرة ومشعل: سنطوى الانقسام بلا رجعة

1 مايو 2014



كتب- أحمد قنديل
وصل وفد من حركة الجهاد الإسلامى يضم خالد البطش ونافذ عزام ومحمد الهندى فى زيارة رسمية إلى مصر للتباحث مع المسئولين المصريين حول المصالحة الفلسطينية وسبل تنفيذها.
ومن جانبه أكد ناصر الدين الشاعر الوزير السابق وعضو لجنة الحريات بالضفة الغربية المحتلة، أن لجنة الحريات بحثت خلال اجتماعها 11 ملفا يتعلق بالحريات الداخلية، وهى حرية العمل الصحفى وتوزيع الصحف بين غزة والضفة والاعتقال السياسى وحرية التنقل وجوازات السفر وحرية العمل السياسى والتنظيمى والتعبير عن الرأى و ملفات أخرى. ومن جانبه أكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل أن الحركة ستطوى صفحة الانقسام بلا رجعة من أجل دماء الشهداء، وقال مشعل فى كلمة له خلال تشييع جثامين شهداء «مقابر الأرقاء»، هذه مرحلة الوحدة والتلاحم لتحقيق أهداف الشعب الفلسطينى».  فيما كشف مصدر مصرى مطلع لروزاليوسف أن وفد حركة الجهاد الاسلامى سوف يلتقى عددا من المسئولين المصريين بجهاز المخابرات العامة من اجل بحث كيفية إنجاح المصالحة من خلال تطبيق كافة بنودها.  يأتى ذلك فيما قال القيادى بحركة الجهاد الإسلامى خالد البطش إن حركته ستبحث مع المسئولين المصريين ملفات مهمة، أبرزها تمكين اتفاق المصالحة، وتسهيل مهمة حكومة التوافق الوطني، وأزمة معبر رفح البرى.    و إعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة الاعتبار للمشروع الوطنى  . وذكر البطش: «نحن على ثقة بأن حركتى حماس وفتح وشعبنا وصل إلى قناعة مطلقة أنه لا خيار أمامه إلا الوحدة والمصالحة». وأضاف: «أبرز عقبه ستواجهنا هى الضغط الدولى والأمريكى الصهيونى لإعاقة مشروع المصالحة لكنا نعول على الدعم العربى.
فيما أعلنت الخارجية الأمريكية أمس قطع المساعدات المالية عن فلسطين، مشيرة إلى إمكانية عودة المساعدات الأمريكية بشرط التخلص من حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أو حال الاعتراف بإسرائيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss