صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

رئاسة الوزراء توافق على مسودة أول مشروع قانون لمزاولة مهنة التمريض

1 مايو 2014



أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أن الحوافز سيتم صرفها بأثر رجعى بداية من يناير 2014، متضمنة حافز الإثابة والإضافى، مشيراً إلى أن التمريض سيحصل على 500% حوافز .


وأضافت نقيب التمريض خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بنقابة التمريض للإعلان عن قواعد صرف حوافز قانون تنظيم شئون المهن الطبية، أنه سيتم صرف حافز المهن الطبية بداية من يوليو 2015 .


وقالت إن صرف الحافز الإضافى مرتبط بتوفير نسب استحقاقه وفقاً لمعايير تقييم الآداء والتى تشمل عدد أيام الحضور الفعلى بالعمل والجهود المبذولة فى آدائه تطبيقياً لنص المادة 10 من القانون 14 لسنة 2014 .


وأشارت إلى أن الحوافز تصرف كاملة لمن يتم تقييمه بنسبة 90% على الأقل، وتصرف بنسبة 85 لمن يتم تقييمه بنسبة 70% وحتى أقل من 85%، وتصرف أيضاً بنسبة 50% لمن يتم تقييم آدائه بنسبة 50% وحتى أقل من 70 %.


وقالت نقيب التمريض إن هيئات التمريض تقوم بــ 70% من الخدمات الطبية بالمستشفيات، وتابعت لن نسمح بمنح أى من أعضاء الفريق الطبى مميزات مالية على حساب التمريض.


وأشارت نقيب التمريض إلى موافقة رئاسة الوزراء على مسودة مشروع قانون مزاولة المهنة للتمريض كأول قانون للمهنة، يضبط إيقاعها ويحدد آليات معينة لمزاولتها، مشيرة إلى أن القانون يهدف إلى تجديد مزاولة المهنة كل 5 سنوات، لافتة إلى أنه يهتم بالتنمية المهنية المستدامة.


وطالبت برفع بدل العدوى إلى 1000 جنيه، مشيرة إلى تقدير هيئات التمريض إلى الظروف السياسة التى تمر بها البلاد، خاصة مع رفضها محاولات الاستقطاب من جانب نقابات الأطباء والصيادلة، للمشاركة فى الإضراب مشددة على ضرورة منع دخول الأجانب فى مهنة التمريض فى مصر، مشيرة إلى أن المستشفيات الخاصة تطلب التمريض الأجنبى كنوع من الوجاهة أمام المريض وليس لخبراته المهنية .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss