صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الوزراء:مدينة جديدة بالإسماعيلية .. وإشادة بضربات الداخلية

30 ابريل 2014



كتب- إبراهيم جاد

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعى أمس تطورات الأوضاع الداخلية والموقف الأمنى، حيث أشاد بالضربات الأمنية الاستباقية التى لا تزال تتوالى من قبل رجال الشرطة البواسل ضد الأوكار الإجرامية والبؤر والخلايا الإرهابية، مما كان له أثر كبير فى تجنيب البلاد مخاطر عمليات إرهابية خسيسة.


وأكد المجلس الدعم الكامل لوزارة الداخلية فى جهودها الحثيثة لتعزيز الأمن ومواجهة قوى التطرف والإرهاب.


وأشار مجلس الوزراء إلى التحسن الملحوظ فى نظرة دول العالم وتقييمها لما يجرى فى مصر بعدما أدركت تلك الدول خطورة العمليات الإرهابية التى يقوم بها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية. وفى هذا الصدد رحب المجلس بقرار المحكمة الجنائية الدولية التى وجهت بحفظ الشكاوى المقدمة من جماعة الإخوان.  


واستعرض المجلس الإجراءات الجارية لإنجاز الاستحقاق الانتخابى الرئاسى، وتوفير جميع الاحتياجات اللوجستية للجنة الانتخابات الرئاسية لإجراء الانتخابات بكل نزاهة وشفافية.


وفيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية، ناقش مجلس الوزراء إجراءات توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، والمتابعة الحثيثة للأسواق لضبط الأسعار، وتطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظتى السويس والاسماعيلية، تمهيداً لتعميمها على باقى محافظات الجمهورية. كمــا بحث المجلس الإجراءات الخاصة بتوفير مظلة حماية اجتماعية لمراعاة الفئات محدودة الدخل والأكثر احتياجاً، من أجل رفع كفاءة منظومة الدعم وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وتكريس العدالة الاجتماعية.


ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اعادة تخصيص مساحة 2744٫4 فدان من اراضى الدولة بضاحية الامل بمحافظة الاسماعيلية لاقامة منطقه سكنية صناعية وخدمية وسياحية.


كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للانماء الاقتصادى والاجتماعى للمساهمة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط «الوليدية» بمبلغ 55 مليون دينار كويتى «المعادل لحوالى 200 مليون دولار أمريكى» والموقعة فى القاهرة بتاريخ 24/3/2014.


وتطرق الاجتماع إلى إجراءات تطوير العمل بالجهاز الإدارى للدولة وتسريع وتيرة الإنجاز داخل الوزارات والجهات الحكومية، فقد وجه رئيس الوزراء بإنشاء وحدة داخل كل وزارة تختص بالمتابعة الفورية لكل الموضوعات التى تتطلب السرعة فى الأداء، وتفادى الإجراءات البيروقراطية التى تؤثر على معدلات الإنجاز.


كما وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من القضايا العالقة أمام لجان تسوية منازعات الاستثمار من أجل الوصول إلى تسويات تضمن حقوق الدولة وتحافظ فى الوقت ذاته على حقوق المستثمرين، بما ينعكس على رفع معدلات الإنتاج والاستثمار وزيادة فرص العمل والتشغيل.
ومن جهة أخرى استعرض مجلس الوزراء نتائج الجولة الأفريقية التى قام بها رئيس الوزراء فى الفترة من 24 إلى 26 أبريل الجارى والتى شملت زيارة كل من تشاد وتنزانيا.


وأشار رئيس الوزراء إلى الزيارة التى من المنتظر أن يقوم بها إلى غينيا الاستوائية فى مايو القادم، علماً بأن العاصمة الغينية مالابو سوف تستضيف القمة الأفريقية المقبلة فى يونيو 2014.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss