صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

.. وضبط دوائر كهربائية وطائرة تجسس.. ويبطل قنبلة بالأزهر

30 ابريل 2014



ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي الثلاثاء، مجموعة من الدوائر الكهربائية بحوزة راكب كويتى قادم من لبنان أخفاها داخل جيوب سرية بحقائبه، يشتبه فى استخدامها فى التفجير عن بعد.


وذكرت مصادر أمنية بالمطار، أن «رجال الجمارك بالمطار اشتبهوا فى حقائب الراكب الكويتى أثناء إنهاء إجراءات وصوله من لبنان، وبتفتيشها عثر على المضبوطات مخبأة بداخلها، وقد تم تسليم الدوائر الكهربائية إلى الأجهزة الأمنية لفحصها، والتأكد من طبيعة استخدامها كما تقوم الجهات الأمنية بالتحقيق مع الراكب».


من ناحية أخرى، ألقت سلطات جمارك مطار القاهرة القبض على راكب مصرى حاول تهريب طائرة صغيرة تستخدم فى أغراض التجسس، محظور حيازتها داخل حقائبه لدى وصوله من السعودية».


فى سياق متصل، ضبطت سلطات الجمارك 285 قطعة لأجهزة طبية، حاول طبيب تهريبها إلى داخل البلاد لدى عودته من الولايات المتحدة الأمريكية على الطائرة المصرية القادمة من نيويورك.


وكان رجال الجمرك قد اشتبهوا فى حقائب الطبيب، وبفتحها عثر بداخلها على 285 قطعة عبارة عن نظارات طبية تستخدم فى العمليات وأدوات اخرى خاصة بها، تم تحرير محضر بالواقعة وحجز المضبوطات بوديعة الجمرك.


فى السياق ذاته عثر الأمن الإدارى بجامعة الأزهر على قنبلة بدائية الصنع بأحد البساتين المجاورة والتابعة لكلية الزراعة بجامعة الأزهر، وقال مصدر أمنى فى تصريحات صحفية: إن القنبلة عبارة عن كوع لماسورة مياه مغلق بطبات من الناحيتين وبه سلك يخرج من أحد جوانبه لإحداث الانفجار بعد توصيل الدائرة الكهربائية مؤكدًا ان خبراء المفرقعات تمكنوا من إبطال مفعولها.


وفى الغربية قام مجهولون بإشعال النيران فى سيارتين ملاكى بشارع توت عنخ آمون بمدينة طنطا بعد سكب البنزين عليهما.
كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بقيام مجهولين باشعال النيران فى سيارتين «ملاكى» الأولى ملك دكتورة فى كلية الهندسة جامعة المنوفية، والثانية ملك دكتور بكلية التجارة جامعة طنطا واتت النيران على السيارتين بالكامل.


انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارة إطفاء إلى موقعى السيارتين، وتمكنت من السيطرة على النيران قبل ان تمتد للسيارات المجاورة، وتم تحرير محضر وتجرى المباحث تحرياتها لضبط مرتكب الواقعتين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss