صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

2 مليون جنيه شرط جزائى فى المصالحة بين «الدابودية وبنى هلال»

30 ابريل 2014



أسوان - محمد الشريف


واصلت لجنة المصالحة بين أبناء قبيلتى الدابودية وبنى هلال التى شكلها فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف خلال زيارته مؤخراً لأسوان لتحقيق المصالحة بين الطرفين بإشراف اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان وبرئاسة الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان حيث تواصل اللجنة جهودها لتقريب وجهات النظر بين الطرفين عقب الاشتباكات الدامية التى نشبت بينهما مطلع الشهر الجارى وأسفرت عن مصرع 26 شخص، وإصابة 38 آخرين.
وأشار رئيس الرابطة العالمية للأشراف الأدارسة السيد الإدريسى المتحدث الرسمى باسم اللجنة إلى أنه جار توقيع عقد التزام تحت رعاية شيخ الأزهر ووزير الأوقاف والذى يعمل بمقتضاه طرفى النزاع تفويض لجنة المصالحات إلى استكمال مساعيها لإتمام جهود المصالحة بين الطرفين دون أى خرق للهدنة الموقعة بينهما.
 وأكد الإدريسى أنه تم الاتفاق بين الطرفين على توقيع محاضر التفويض والالتزام، مع وضع شرط جزائى قيمته مليونى جنيه، وقد يصل إلى 5 ملايين جنيه فى حالة الإخلال بالبنود المتفق عليها بشأن التهدئة ومنع الاقتتال بينهما.
وأوضح أن اللجنة توصلت إلى توقيع الدابودية على بنود الاتفاق الجديد ومحاضر الالتزام، فيما يتبقى توقيع قبيلة بنى هلال، والذين أرجاءوا توقيعهم لحين التباحث والتشاور فى هذا الموضوع خلال يومين من تاريخه.
وقال إن لجنة المصالحات تراءى إليها حالياً إتمام جهود المصالحة بين طرفى النزاع وإنهاء تداعيات الأحداث، بينهما بما يتفق ذلك مع الأعراف العربية، والأطر المتعارف عليها من الجميع داخل الصعيد.
وناشد الإدريسى الإعلام بتوخى الحذر والحيطة فى نشر أى أخبار تثير حفيظة الطرفين أو تخل ببنود الاتفاق الذى توصل إليه شيخ الأزهر ووزير الأوقاف عقب زيارتهما مؤخراً إلى أسوان.
فيما أشار الشيخ كمال تقادم المتحدث باسم لجنة المصالحة بأن اللجنة فى حالة انعقاد دائم وبدون توقف.
وأوضح تقادم أن اللجنة تعمل بدقة شديدة حتى يتم إعطاء كل ذى صاحب حق حقه، وأن التصالح بين العائلتين سيكون فى القريب، ولكننا لا نستعجل الأمور حتى نتمكن من تقريب وجهات النظر وتصفية النفوس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss