صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«زرزارة» أسيوط تبحث عن «العدالة الاجتماعية»

30 ابريل 2014



أسيوط - إيهاب عمر


رغم أن الثورتين اللتين شهدتهما مصر كان بطلهما «العدالة الاجتماعية والفقر» إلا أن محافظة أسيوط لم يصلها قطار الثورة على الرغم من تولى 4 محافظين منذ 25 يناير، فهناك مناطق كثيرة بمدينة أسيوط خارج الزمن حيث تحاصرها الأمراض والأوبئة وفى مقدمة هذه المناطق «زرزارة» بحى غرب أسيوط ويقطنها أكثر من 30 ألف نسمة، على الرغم من قدم هذه المنطقة ويطلق عليها الكثير بأنها أسيوط القديمة لكنها تعانى من إهمال شديد من قبل المسئولين.
«روزاليوسف» رصدت من شوارع وحوارى المنطقة مأساة سكانها، عندما بدأنا جولتنا فى شوارع وحوارى المنطقة وجدنا معظم سيدات المنطقة يجلسن فى الشوارع خارج منازلهن والتى عندما تنظر إليها تجد أنها لا تصلح حتى لتكون حظيرة مواشى بسبب ضيقها والتشققات التى تنهش فى حوائطها وعند سؤالهن بررن ذلك بسبب ضيق المنازل وانقطاع الكهرباء المستمر.
يشكو كرم رجب «من سكان المنطقة» من الارتفاع المبالغ فيه بشكل كبير فى فواتير الكهرباء خاصة ان المنطقة لا يوجد بها عدادات كهرباء ولكن تعامل بالممارسة مؤكدا أن سكان المنطقة ظروفهم الاجتماعية صعبة جدا ولا يوجد لديهم دخل دائم معظمهم يعمل باليومية، وطالب رجب مديرية الكهرباء بتركيب عدادات كهرباء إلى السكان أو إعادة النظر فى الفواتير.
وأضاف محمود جاد محمد حسين «من سكان المنطقة» أن عددًا كبيرًا من سكان المنطقة يسكنون بالإيجار فى المنطقة وبسبب الظروف الصعبة التى يعانى منها سكان المنطقة لعدم وجود دخل يقوم أصحاب المساكن بطردهم فى الشوارع ولا يجدون مسكنًا لهم فنطالب المحافظ بتوفير مساكن بديلة للأسر التى اتخذت من الشوارع  مسكنًا لها.
وأشار مصطفى أحمد مراد «من سكان المنطقة» إلى أن سكان المنطقة معدومين ومعزولون فى منفى لا يوجد أى خدمات حيث إن القمامة تحاصر المساكن وتملأ الشوارع فى ظل غياب دور الحى مما تسبب فى انتشار الأمراض بشكل كبير بين سكان المنطقة بالإضافة إلى زحف الحشرات والزواحف من أكوام القمامة إلى المنازل.
وأكد سيد ربيع من سكان المنطقة أن انقطاع الكهرباء عن المنطقة بشكل مستمر وحتى فى الوقت الذى يكون فيه التيار الكهربائى يعمل يكون ضعيفا ما أدى إلى تلف عدد كبير من الأجهزة الكهربائية.
وحذر محمد محمود فراج «يقطن بالمنطقة» من خطر يهدد أرواح سكان «زرزارة» هو أسلاك كهرباء الضغط العالى التى تمر على المنازل مؤكدا أن الأسلاك يصدر عنها أصواتًا مرتفعة فى فترة الصيف بسبب قربها من المنازل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss