صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لقاءات مكثفة لفهمى فى واشنطن.. وتركيز على قضايا الإرهاب

29 ابريل 2014

كتب : حماده الكحلي




فور انتهاء زيارته إلى الغرب الأمريكى ومدينة سان فرانسيسكو، وفى أعقاب لقاءاته المهمة هناك مع رموز الجالية المصرية وممثلى قطاع الأعمال والأكاديميين وقادة الفكر والرأى، بما فى ذلك لقاءات مع وسائل الإعلام. بدأ نبيل فهمى وزير الخارجية صباح أمس الاثنين برنامجه فى العاصمة واشنطن.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن فهمى التقى القيادة الجمهورية والديمقراطية وأعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى، حيث تناول اللقاء تطورات العلاقات المصرية - الأمريكية وأهمية هذه العلاقات للجانبين استنادا الى المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، وأهمية تعظيم نقاط الاتفاق القائمة والبناء عليها، مع حسن إدارة نقاط التباين بينهما.
أضاف المتحدث: إن فهمى سينقل أيضاً لأعضاء الكونجوس رسالة حول تطورات المشهد الداخلى مفادها أن الشعب الصرى يمضى بخطى واثقة فى اتجاه بناء ديمقراطيته الحقيقية رغم كل التحديات القائمة، وأهمية التسليم بالانجازات التى تم تحقيقها خلال الشهور الماضية على صعيد بناء الديمقراطية الحقيقية رغم هذه التحديات، وباعتبار أن الحكومة مسئولة أولاً وأخيراً أمام الشعب المصرى.
وأضاف: إن فهمى سيركز فى  لقاءاته بواشنطن على تحدى الإرهاب الذى تواجهه مصر بكل حسم فى إطار القانون، ويعرض رؤية مصر لعدد من القضايا الإقليمية والدولية المهمة فى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والوضع فى ليبيا وإخلاء الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل.
وقال المتحدث: إنه فى إطار حرصه على التواصل مع قادة الفكر والرأي، سيلقى الوزير فهمى محاضرة أمام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية فى واشنطن، بالإضافة إلى إجراء لقاءات مع وسائل الاعلام الامريكية المسموعة والمقروءة والمرئية.
من جهة أخرى، يلتقى الوزير فهمى مع قيادات الأمريكيين من أصل مصرى وعربى، وذلك فى إطار حرص الوزير على وضعهم فى الصورة كاملة بالنسبة لتطورات الشأن المصرى والرؤية المصرية للعديد من الأوضاع الإقليمية والدولية.
وذكر المتحدث أن فهمى سيلتقى مع قيادات المنظمات اليهودية الامريكية، حيث سيطلعهم على الرؤية المصرية للوضع العام فى منطقة الشرق الأوسط وبصفة خاصة تطورات الملف الفلسطينى والأزمة السورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss