صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مدير «دافوس» التنفيذى يلتقى السيسى ويقترح عقد منتدى فى مصر بعد الانتخابات

29 ابريل 2014

كتب : احمد الرومى




التقى المشير عبدالفتاح السيسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، فيليب روسلر المدير التنفيذى لمنتدى دافوس الاقتصادى العالمى والوفد المرافق له، صباح أمس الاثنين، والذى يزور مصر حاليا.
وشدد المشير خلال اللقاء على أهمية المنتديات الدولية فى نقل صورة حقيقية عن الأوضاع فى مصر والمنطقة العربية، مشيرا إلى ضرورة أن تتنبه الجهات الدولية المختلفة لما يحدث فى منطقة الشرق الأوسط، للحد من انتشار الفكر المتطرف، الذى أصبح يمثل خطرا حقيقيا على أمن واستقرار جميع البلدان الواقعة جنوب البحر المتوسط، داعيا إلى ضرورة الوقوف على حلول واضحة لمحاصرة هذا الفكر، ومنع تمدده وانتشاره.
وقال «السيسى»: «إن منطقة الشرق الأوسط تحتاج إلى توفير دعم شامل وحقيقى فى الفترة الراهنة، حتى يتسنى لها مواجهة الازمات المتوالية التى تتعرض لها، فى ظل نقص الامكانيات والموارد المتاحة».
من جانبه قال «روسلر»: إن المنتدى يبدى اهتماما كبيرا بمصر ومنطقة شمال إفريقيا، لافتا إلى أن حل مشكلات هذه المنطقة لن يتم إلا من خلال تحقيق الاستقرارين السياسى والاقتصادى فى مصر والتى تعد مركز ثقل حقيقيًا لأمن وإستقرار الشرق الأوسط، متوقعا أن تكون مصر بيئة جاذبة للاستثمار خلال الفترة المقبلة.
واقترح المدير التنفيذى لمنتدى دافوس أن يتم عقد منتدى اقتصادى عالمى فى مصر بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss