صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ القاهرة: 40 أتوبيسـًا جديدًا يدخل الخدمة بتكلفة 48 مليون جنيه

29 ابريل 2014



كتب - بشير عبد الرءوف


تسلم الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة  أمس الاثنين 40 أتوبيس نقل عام جديدًا قيمتها 45 مليون جنيه وهى احدى الدفعات التى تتسلمها المحافظة من اجمالى عقد توريد 200 أتوبيس لصالح هيئة النقل العام يقدر بنحو 227مليون جنيه، وكذلك دفعة من معدات النظافة الجديدة التى سيتم دعم هيئة النظافة والاحياء بها لرفع كفاءة مستوى النظافة من موازنة الخطة العاجلة.
وصرح المحافظ بأن هذه الدفعة تأتى فى اطار خطة المحافظة والحكومة فى دعم منظومة النقل العام وتحديث أسطول الهيئة من أجل القضاء على ظاهرة الازدحام وتوفير خدمة نقل افضل لمواطنى القاهرة الكبرى مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة كما تعد جزءًا من خطة المحافظة لتطوير وتحديث اسطول هيئة النقل العام ومضاعفة اعداده، مؤكدا وجود دعم كامل من الحكومة بجميع اجهزتها لتطوير خدمة النقل العام ومضاعفة اسطول الهيئة من خلال توريد 1350 سيارة جديدة خلال العام الجارى سواء من موازنة الدولة أو من الموازنة العاجلة والاستثمارية.
كما قام بجولة تفقدية بمنطقة وسط البلد مستقلاً أحد الاتوبيسات الجديدة التى تسلمتها هيئة النقل العام تمثل الدفعة الرابعة ضمن صفقة تشمل 200 أتوبيس جديد سيتم استكمالها بنهاية شهر مايو المقبل، وتفقده من الداخل للاطمئنان على جودة المقاعد، والمنافذ الخرجية، واصدر تعليمات لسائق الاتوبيس بتشغيله والعمل على السير به للتأكد من حالته ميدانيا، وتفقد السعيد بالاتوبيس الشوارع الجانبية القريبة من ميدان عابدين بوسط القاهرة.
وأشار المحافظ الى ان 5% من الصفقة وتشمل 10 أتوبيسات ستكون مجهزة لركوب ذوى الاحتياجات الخاصة على كراسيهم المتحركة وسيتم تسلم هذه السيارات بنهاية هذا العام.
كما تسلمت القاهرة دفعة جديدة من معدات النظافة التى سيتم دعم الاحياء بها لرفع كفاءة مستوى النظافة ويسهل على الاحياء التدخل السريع من موازنة الخطة العاجلة تتمثل فى 3 لوادر، وعدد 4 أبراج انارة.
وصرح بأنه سيتم خلال أسبوعين تسلم معدات جديدة للنظافة بدعم من الدولة وحكومة الامارات وحول مستوى النظافة فى القاهرة قال المحافظ ان هناك تحسنًا ملحوظًا ولكن ما زلنا غير راضين ونطمح فى المزيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss