صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبو حديد: الدولة لن تتصالح مع المخالفين.. وسنطبق القانون بكل حزم وشدة

28 ابريل 2014

كتب : ابراهيم رمضان




واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى حملاتها المكبرة بالمحافظات المختلفة لازالة التعديات الواقعة على الاراضى الزراعية، وتمكنت الحملة صباح أمس من إزالة 15 حالة تعد على مساحة  فدان و12 قيراطاً على طريق طنطا ــ القاهرة ، محافظة الغربية، وذلك للمرة الثانية فى أسبوع واحد.
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، أن الدولة لن تتصالح مع المخالفين والمتعدين، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم و شدة، و ذلك حفاظا على الرقعة الزراعية، والأمن الغذائى فى مصر، وأضاف أن كل حالة تعد على الأرض الزراعية تعرض البلاد الى أزمة حقيقية فى الغذاء، و أن وزارة الزراعة من أولوياتها الحفاظ على الأمن الغذائى وضمان تحقيقه للمصريين، ومنع حدوث أى أزمات فى الغذاء بالحفاظ على الأرض الزراعية ومنع تعرضها لمحاولات التجريف.
ولفت الوزير إلى أنه سيتم تنظيم حملات للإزالة يومية بالمحافظات المختلفة، و ذلك ضمن جدول زمنى تم تنسيقه مع الجهات المعنية من أجهزة الحكم المحلى بالمحافظات وقوات الأمن، وجهاز تحسين الاراضى، حتى يتم تأهيل الأراضى من جديد وزراعتها قائلا: إنما للصبر حدود وإن الدولة نفذ صبرها على المخالفين والمتعدين وستواجههم بعقوبات رادعة وأنه لا استثناء فى تطبيق القانون.
من جهة   ابوحديد الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وممثلى وزارات التنمية المحلية والبيئة ، لبحث الاستفادة من التقنيات الحديثة  فى تدوير  34 مليون طن  من المخلفات الزراعية  بالتعاون مع المراكز البحثية والجامعات والمحافظين  وتحويل هذه الاطنان الى كومبست  فى فترة لا تتجاوز 6 شهور، وتوظيف إمكانية  100 ألف شاب  بقرى المحافظات المختلفة.
 وأكد  وزير الزراعة، أنه  سوف يتم تشكيل لجنة  من جميع الوزارات المشاركة والمعنية لعمل دراسة جدوى  للمشروعات التى تنتج منها  وذلك لوضع إستراتيجية  فى  استخدام المخلفات الزراعية فى مصر،  والاستفادة منها.
كما أكد أيمن أبوحديد اهتمام الوزارة بالتيسير على الفلاحين والمزارعين، فى تسويق المحاصيل الزراعية، وخاصة محصول القمح للموسم الحالى، لحصول الفلاح على أعلى عائد ممكن من زراعته.
وأضاف الوزير انه تم تشكيل لجنة لمتابعة جميع الشون على مستوى الجمهورية، وتقديم تقاير يومية عنها، حتى يضمن تحقيق خدمة مناسبة للفلاح فى جميع المراحل المختلفة بدءاً من حصاد المحصول وحتى التشوين بخلاف الخدمات التى يتم تقديمها بداية مرحلة الزراعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss