صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الدابودية والهلايل توقعان اتفاق تهدئة ومنع الاحتراب

28 ابريل 2014



أكد السيد الإدريسى رئيس الرابطة العالمية للسادة الأدارسة بأسوان والمتحدث الإعلامى باسم لجنة المصالحات بين أبناء قبيلتى الدابودية وبنى هلال بأسوان طرفى النزاع الدموى الذى اندلع بينهم مطلع الشهر الجارى والذى أودى بحياة 26 شخصا، أنه تم توقيع محاضر التزام بين أحد أطراف النزاع القبلى بأسوان بالتهدئة ومنع الاحتراب والعودة إلى الاقتتال تمهيدا لإتمام جهود المصالحة بين الطرفين.
وقال الإدريسي، خلال بيان للجنة، إن أولياء الدم (أهالى الضحايا) من قبيلة الدابودية وافقوا على توقيع الاتفاق على الالتزام بالتهدئة، فيما يتبقى طرف بنى هلال والذين أرجئوا توقيعهم لحين مناقشة الأمر بين قيادات القبيلة وأولياء الدم من أهالى الضحايا”.. حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف أن الطرفين أبدوا حتى الآن تفويضهم للجنة المصالحات لإتمام جهود المصالحة الشاملة وإنهاء الأزمة المفتعلة والموافقة على بنود الهدنة التى تم توقيعها برعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»

Facebook twitter rss