صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تصاعد حرب تكسير العظام بين شفيق ومرسى

12 يونيو 2012

المحافظات : ايهاب عمر

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




 

تصاعدت خلال الساعات الأخيرة حدة المنافسة بين الفريق أحمد شفيق ومحمد مرسى مرشحى رئاسة الجمهورية، حيث دأب كل طرف على توجيه الاتهامات ونصب المكائد للطرف الآخر، ففى أسيوط اتهم المهندس الحسينى لزومى أمين شباب حزب الحرية والعدالة سكرتير عام محافظة أسيوط ومدير إدارة الاستثمار بالضغط على المستثمرين لإعطاء أصواتهم للفريق شفيق فى جولة الإعادة وأوضح أن سكرتير عام محافظة أسيوط ومدير إدارة الاستثمار قام بعقد اجتماع بمطحن الأصدقاء المملوك لمجموعة من المستثمرين الأقباط فى عرب العوامر وحضر جميع أصحاب المصانع وطالبوه بالضغط على العمالة الموجودة فى المصانع بانتخاب الفريق أحمد شفيق بكل السبل.

 
 من جانبه نفى عادل خليل رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط ما ادعاه أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط حول الضغط على المستثمرين للتصويت لشفيق.
 
وقال خليل أن هذا الادعاء عارٍ من الصحة والجمعية تقف على مسافة واحدة من المرشحين، مشيرا إلى أن الاجتماع الخاص بالمناطق الاستثمارية كان منعقداً بديوان عام المحافظة ولم يحضره السكرتير العام لغيابه بالقاهرة كما أنه لم نتطرق خلال الاجتماع من قريب أو بعيد للعملية الانتخابية مؤكدا على أن المصنع المشار إليه لم تعقد به أى اجتماعات ويمتلكه عاطف أحمد حسن وهو ليس قبطيا.
 
 وفى بنى سويف نظمت الحملة الرئاسية لدعم الفريق أحمد شفيق ببنى سويف مؤتمرا جماهريا بمدينة الوسطى حضره نحو 500 شخص من بينهم أعضاء بمجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية السابقين تحت عنوان تصور لمصر الجديدة والذى يضمن عودة الثورة إلى أصحابها من الشباب دون النظر إلى عودة النظام القديم وأنهم يثقون فى أفكار ومشروعات الفريق شفيق لبناء مصر الجديدة ، وأنهم يقفون معه ويساندونه فى كل الأحوال داعين الجميع للخروج والمحافظة على هوية مصر ، وعدم تركها لجماعة أو حزب يسيطر عليها ويعبث بمستقبل جيل ويقصى بقية التيارات السياسية وخاصة أن البلاد لاتحتمل تجارب خاصة بعد تجربة مجلسى الشعب والشورى.
 
 
وأكد الحضور على رفضهم استخدام المساجد للدعوة لمرشح الإخوان مرددين هتافات منها يا مرسى حرام عليك الكرسى ويا خومينى مصر مش هتخش القصر فى إشارة إلى الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.
 
 وفى الغربية وقعت مشاحنات بين أنصار الدكتور محمد مرسى وبين مؤيدى الفريق أحمد شفيق بقرية العزيزية التابعة لمركز سمنود بسبب انتشار منشورات منسوب صدورها للإخوان المسلمين بالقرية تحمل رقم 144-37-09 عاجل وسرى تتضمن توزيع مبالغ مالية على الأسر الفقيرة كرشاوى انتخابية .
 
 
ويتضمن المنشور الذى يتم توزيعه على نطاق واسع فى الغربية إرسال مبلغ مالى قده 477 ألف دولار على أن يوزع هذا المبلغ بنسب حددها الخطاب على الأسر والأفراد من ذوى الحاجات المسجلة أسماؤهم فى الجداول الانتخابية مضافا إليهم الأسماء المضافة حديثا بمحل إقامتهم وبحسب المنشور .
 
 
ويتضمن المنشور الموجه لأمين عام حزب الحرية والعدالة بمركز ومدينة سمنود «بصفته» على تخصيص 60 ألف دولار لمدينة سمنود وحدها والباقى يوزع على باقى الوحدات المحلية والقرى مع الوضع فى الاعتبار خصم النسبة المخصصة للعاملين عليها والمنشور الموزع موقع من خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين .
 
 
 وفى سياق متصل نفى أحمد العجيزى أمين حزب الحرية والعدالة بالغربية ما جاء بالمنشور مؤكدا أن المنشور يأتى فى إطار الحملة المنظمة لتشويه صورة جماعة الإخوان المسلمين بالشارع من قبل الفلول وأنصارهم وقال من لديه مستند فليتقدم به إلى النائب العام .. من ناحية أخرى اضطر منسقو حملة الفريق أحمد شفيق فى الشرقية إلى إلغاء مؤتمره الانتخابى والذى كان مقررا عقده بنادى السكة الحديد بالزقازيق خوفا من حدوث اشتباكات مع معارضيه.
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss