صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تعديل الحدود لحسم الخلاف على الأراضى بين المحافظة والهيئة

28 ابريل 2014



دمياط - محيى الهنداوى


أعلن المهندس طارق السباعى رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة عن اتخاذ عدد من الإجراءات لتعديل حدود بين هيئة التعمير ومحافظة دمياط طبقا للقرار 546 لسنة 1980 وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.
وبرر السباعى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إالغاء المزاد الأخير للأراضى المراد طرحها لإقامة مشروعات أستثمارية وترفيهية لأنه لم يتقدم عدد كاف للمزاد وأن عروض الأسعار المقدمة من المتقدمين لا تتناسب مع شروط اللجنة لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن مزاد جديد خلال الأيام القادمة لقطع أراض مختلفة لإقامة مشروعات ترفيهية وخدمية بخلاف العمل على إدخال المرافق - صرف، مياه - لمساحة 150 فدانًا شمال الحى المتميز من خلال الشركة الدولية بعد رسو العطاء عليها.
واعترف السباعى أن هناك تعديات على مساحة3971 مترًا شرق القرى السياحية أما عزبة الصيادين وتعديات أخرى جنوب الحى المتميز بالمنطقة المخصصة لمحطة تخفيض الغاز وأن هناك تعديات خارج كردون المدينة وصلت لــ 65 فدانًا و70 فدانًا داخل كردون المدينة وأكد أن كل التعديات سواء داخل أو خارج المدينة إلا وصدر له قرار إزالة ويبقى القرار التنفيذى مع مديرية الأمن.
وأوضح أنه سيتم رفع كفاءة مناطق الحى الثانى من رصف وزراعة وصرف ويتم حاليا استكمال توصيل الغاز الطبيعى للحى الأول والثانى لتكتمل «12» مجاورة مستفيدة بالغاز الطبيعى بالمنطقة بخلاف 10000 وحدة سكنية سيتم توصيل الغاز الطبيعى لها.
وأضاف المهندس حسن حباطة نائب رئيس الجهاز أنه سيتم طرح أكشاك خدمية على الشاطئ تابعة للجهاز بمقابل انتفاع لمدة 3 سنوات بخلاف أعمال النظافة ورفع كفاءة الشاطئ ودورات المياه وتخصيص نقطة شرطة وإسعاف ومكتب لإدارة الشاطئ وأنه سيتم افتتاح كافتيريا جديدة على الشاطئ من خلال مزاد علنى وأشار أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات للقيام بصيانة وزراعة وإنارة الحديقة العامة التى تقع على مساحة 55 فدانًا والتى تستقبل من 3 : 10 آلاف مواطن يوميا باعتبارها المتنفس الطبيعى لجميع شرائح المجتمع مع إضافة ملعب للأطفال وقاعة أفراح ومطعم بالحديقة.
وقال المهندس محمد الحصى نائب رئيس الجهاز نقوم بعمل لقاء جماهيرى يوم الاثنين الأول من كل شهر ويتم تلقى طلبات وشكاوى السكان قبل انعقاد اللقاء ويتم فحصها وحل معظمها إن لم يكن جميعها خلال اللقاء بعد سماع مقترحات أصحاب الطلبات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss