صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مرسى: الانتخابات الرئاسية فى طريقها للتزوير

12 يونيو 2012

الاسكندرية : نسرين عبد الرحيم




 
حذر الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهوريه من أن الانتخابات الرئاسية فى سبيلها  إلى التزوير مشيرا إلى أنه علم من مصادر  موثوقة إن هناك اجتماعات عقدها رجال النظام السابق مع رجال  أعمال ممن كانوا يشاركون في  إجرام  مبارك ليجدو حلا وطريقة لتزوير الانتخابات.   
 
 
 وقال: يجمعون البطاقات الشخصية من عمال بعض الشركات التى يمارس أصحابها ضغوطًا على العمال  وأضاف: أن التزوير سيكون أمريكانياً حيث لن يكتشفه أحد ولكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ولا يحيط المكر السئ إلا بنفسه واضاف ان الكشوف لن تسلم لحملة د.محمد مرسى.
 
وفوجئ الجميع بمرسى يرفع الآذان بنفسه حيث قطع حديثه ليصفق له الجميع ويكبرون بالروح بالدم حنكمل المشوار وذلك خلال المؤتمر الذى اقامه بقاعة كريستال بالدون تون بالإسكندرية هى نفس القاعة التى اقام الفريق أحمد شفيق مؤتمره الوحيد بها بالإسكندرية.
 
 
حضر  اللقاء الشيخ أحمد المحلاوى إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم والمستشار محمود الخضيرى وعدد من أعضاء مجلس الشعب وقرابة ألف من رموز الإسكندرية من كبار العائلات والصيادين والتجار وأعضاء هيئة تدريس وطلاب الجامعات وأعضاء النقابات المهنية وأعيان القبائل العربية والبدو وممثلو الحرفيين والسائقين، وعدد من الرموز النسائية.
 
 
وقال مرسى: إن مشكلة الجمعية التأسيسية ستحل والكل سيرضى بها أما بالنسبة لمؤسسة الرئاسة فيكفى من الإخوان والحرية والعدالة واحد فى هذه المؤسسة، وباقى النواب أو المستشارين فسيكونون من مختلف طبقات وفئات الشعب ليكون هناك تنوع فى مؤسسة الرئاسة.
 
 
وأكد أن هناك نحو200 عائلة كانو  هم أنفسهم الذين  يحيطون بمبارك ونظامه الآن يتحركون بمليارات الجنيهات   لانجاح شفيق بأى وسيلة كانت وكشف انه لديه  أدلة بأن زوجة أحمد عز  القابع فى السجن الآن  تكتب شيكات على بياض من أجل تزوير  الانتخابات مضيفا ان هذه  المجموعات تجهز مجموعات  بطاقات مزورة وأماكن مكررة فى عدة محافظات  لكى ينتقلون من محافظة إلى أخري.
 
وأضاف أبلغنى بعض مشايخ القرى وأشخاص موثوق بهم أنهم عرضوا عليهم مليون جنيه من أجل إحضار مؤيدين لشفيق ولكل فرد يحضرونه للتصويت لشفيق مقابل 500 جنيه.
 
 
وتساءل أين كان هؤلاء عندما قتل اولادنا على الحدود مع الكيان الصهيونى وصدر الغاز إلى إسرائيل وقد سمعتم ما قاله قادة إسرائيل إن مبارك كان كنزهم الكبير ولكن شعب مصر الواعى سوف يثور ثورة عارمة إذا زورت إرادته.
 
 
وتابع مرسى متسائلا: وهل يمكن أن ننسى الإتاوات على الصيادين والتجار والمستوردين للمجرمين الذين انتفخوا بالمال وشاركو الناس ازراقهم بغير وجه حق فهل نسمح لهم بالعودةمرة أخرى.
 
 
وهاجم مرسى الإعلام متهمه بانه مضلل قائلا: هناك من خرج من المذيعين والمذيعات الذين يتباكون على رئيسهم ثم الآن يتباكون على الثورة وطردهم الثوار من الميدان وتعرفونهم جميعا وأحذر كل من يتخذ خطوة ضد إرادة هذا الشعب.
 
 
 وسخر  مرسي من  إدعاء  أنصار شفيق   بأن شفيق هو رجل المرحلة لأن مصر تحتاج  إلى الاستقرار مؤكدا أن تلك  قوله حق يحملها أهل الباطل  ومن تلوثت أيديهم  بدماء المصريين  ومن  بينهم خالد سعيد وسيد بلال  والشهداء المسحيينفي  القديسين  يقولها هؤلا متسائلا» أين كانو هؤلاء عندما سفكت  الدماء  فى التحرير واعتقل قيادات الإخوان ودعاتها فى السجون.
 
 
وهاجم مرسى من يقولون: إن  الإخوان «حيبيعو»  قناة  السويس قال إحنا مش الخديو إسماعيل ومش احنا اللى بعنا مصر ده النظام السابق اللى بيمثله شفيق هو اللى باع  مصر ومن يقول  ذلك هم السفهاء اللى ما يعرفوش الشريعة.  
 
 
واعترف مرسى بأن الإخوان كان لهم أخطاء فى الفترة الأخيرة لكنها تبقى أخطاء قابلة للأصلاح لكن فلول الحزب الوطنى الذين يمثلهم شفيق لديهم جرائم لابد أن يحاسبو عليها.
 
 
واللافت للنظر أن المؤتمر شهد التقديم فى البداية لنائب المرشد جمعة أمين والكلمة الأولى لنائب المرشد حيث كان مرسى قد توجه للحديث إلا أنه رجع مرة أخرى إلى مكانه ليبدأ الحديث نائب المرشد مما جعل البعض يعلق بأنه من البداية الكلمة الأولى ستكون للمرشد.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss