صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النور: ناقشنا صباحى فى برنامجه الانتخابى.. ومصادر: الحزب سيدعم السيسى

27 ابريل 2014



كتب - ناهد سعد ومحمود محرم

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور إن لقاء وفد الحزب بالمرشح حمدين صباحى استمر حوالى ساعة ونصف وطرحنا فيها ملفات هامة للنقاش مع صباحى.
وتابع مخيون ناقشنا ملف الوفاق الوطنى والملف الأمنى والاقتصادى والعدالة الاجتماعية كما تطرق اللقاء إلى رؤيته فى السياسية الخارجية والعلاقات مع دول الجوار سواءا العربية أو الإسلامية أو باقى دول العالم.
وأشار الى أن اللقاء كان وديا والجلسة كانت طيبة ونحن من قبل كنا على علاقة جيدة وقديمة مع صباحى ما أعطى للجلسة أريحية وتكلم الرجل بإسهاب وشرح وجهة نظره باستفاضة فى جميع الملفات والقضايا وبالتفاصيل.
وأكد مخيون أن المرحلة التى تلت ذلك هى عرض تفاصيل الجلسة على الحزب وما جاء بها من أطروحات وآراء.
وأشار إلى أن نتائج اللقاء سيتم عرضها على الهيئة العليا للحزب فى اجتماعه القادم لاتخاذ موقف بشأنها مشيرا إلى أن صباحى أكد خلال اللقاء على ضرورة فتح علاقات جديدة مع العالم تقوم على الندية وليس التبعية كذلك تفعيل الدور المصرى مع دول حوض النيل لمواجهة أزمة سد النهضة.
وفى سياق متصل أكدت مصادر عليمة ان الحزب يوجد به شبه اجماع على تأييد المشير عبدالفتاح السيسى وان زيارة الحزب لصباحى تأتى فى اطار تجميل صورة الحزب واظهاره على انه ديمقراطى يساوى بين المرشحين مضيفا ان الرجل القوى داخل التنظيم السلفى ياسر برهامى هو الذى اقنع اعضاء الحزب بدعم المشير وفى الوقت الذى التقى فيه حزب النور بالمرشح الرئاسى حمدين صباحى لمناقشة برنامجه الانتخابى أكد ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية عن تأييده للمشير عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لأنه الأقدر على إدارة المرحلة المقبلة مع  تقديره واحترامه للمرشح الرئاسى الاخر حمدين صباحي.
وتابع: المشير مارس القيادة بشكل حقيقى لمؤسسة من مؤسسات الدولة وكان نائب لرئيس الوزراء ومتواصل مع باقى مؤسسات الدولة وتعاون المؤسسات معه سيكون أكثر لأنه حاز على ثقة الكثيرين فى هذه المؤسسات وهذا شىء مهم جدا فى هذه المرحلة للحفاظ على كيان الدولة ووحدة المجتمع ولكن فى النهاية سألتزم بما ستقرره المؤسسة التى أنتمى إليها.
وأضاف برهامى: مصر ستكون فى خطر داهم إذا لم ينجح الرئيس القادم مشيرا إلى أن مجلس شورى الدعوة السلفية والهيئة العليا لحزب النور ستجتمع الأسبوع المقبل بعد انتهاء المقابلات مع المرشحين والحصول على الإجابات فى قضية المعايير وسيقرر كل منهم موقفه من خلال التصويت.
من جانب آخر اكد برهامى على أنه ليس نادما على الدخول فى السياسة وأنه اتخذ القرار السليم لحماية الدعوة وشبابها من دخول المعتقلات، مشيرا الى انه لولا دخولنا السياسة لكان شبابنا فى المعتقلات أو قتلى ويستمعون فقط للقنوات الكاذبة مثل قناة الجزيرة.
وأوضح: يجب التحقيق فى وقائع القتل أولا قبل الحكم على السيسى بأنه قاتل ولماذا كانت أعداد القتلى بهذا الكم فى رابعة مقابل أعداد القتلى فى النهضة.
واشار الى أن 90% من قتلى رابعة كانوا من الملتحين السلفيين وأن الإخوان تركوا رابعة قبل فضها مساء.
وأوضح برهامى أن الأحداث الحالية ليست حربا على الإسلام ومن ضده ومن معه كما يتردد وإنما صراع على كرسى الحكم.

 

المشير يلتقى الرياضيين وحملته تستعين بـ150 شابا تكنوقراط

قال طارق الخولى، عضو لجنة الشباب بحملة المشير السيسى، أن اللجنة انتهت امس فى اجتماعها من قائمة الشباب التكنوقراط التى ستضعها للاستفادة من خبراتهم فى المؤتمرات الجماهيرية وشرح البرنامج الانتخابى لـ«السيسى».
وتابع الخولى فى تصريحات صحفية أن اللجنة قررت توسيع تلك القائمة لتضم 150 شابًا يتمتعون بكفاءات وخبرات فى كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية وغيرها.
واستطرد الخولى أن ظهور المشير السيسى فى المؤتمرات الجماهيرية سيكون من خلال الفيديو كونفرانس وتسجيلات فيلمية له لازال أمرًا مدرجًا، ضمن جدول أعمال اللجنة على أن يتم فتحه، ومناقشته بشكل واسع فور الانتهاء من قائمة الشباب، ووضع خطة العمل الجماهيرى للدعاية الانتخابية لحملة السيسى على مستوى محافظات الجمهورية.. ومن جانب آخر التقى السيسى، المرشح الرئاسى مع عدد من الشخصيات الرياضية، وذلك فى لقاء عرضو خلاله رؤيتهم حول الرياضة فى لقاء يعد هو الثالث بعد أن التقى الرياضيين بعدد من مسئولى الحملة الرسمية والمكتب السياسى والتنفيذى لحملة المشير.. وسيضم اللقاء رؤساء أندية من الأقاليم وبعض رؤساء أندية من القاهرة و يضم اللقاء، الأبطال المصريين بينهم أبطال مصر فى الإسكواش والكابتن محمد رشوان، بالإضافة إلى الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى السابق لمنتخب مصر والكابتن فاروق جعفر، بالإضافة إلى الكابتن شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر.. كما يحضر اللقاء عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والنقاد الرياضيين بينهم الناقد الرياضى حسن المستكاوى.. وقال عدد من الحضور فى تصريحات صحفية إنه من المقرر أن يعرض الرياضيون اليوم ورقة عمل تتضمن خارطة مستقبل الرياضة فى مصر فى الفترة المقبلة والتى كان قد عكف عليها عدد من الخبراء وتعهدوا بتجهيزها خلال اللقاءين السابقين مع مسئولى الحملة حول المجالس الرياضية لكل الأندية.

 

..ومؤتمر جماهيرى حاشد له بالشرقية

الشرقية - عماد المعاملى
احتشد الآلاف من أهالى قرية ميت ربيعة والقرى المجاورة لها من ابناء مركز بلبيس أمام سرادق المؤتمر العام لحملة دعم المشير عبدالفتاح السيسى فى انتخابات رئاسة الجمهورية وعلى رأسهم اللواءان جمال عثمان منسق حملة السيسى بالمحافظة ومحسن المسلمى نائب رئيس الحملة.
وقال عثمان إن المشير السيسى قد تحمل ما لا يمكن ان يتحمله بشر لدعم إرادة الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو وحمايتها استكمالا لخارطة الطريق والمضى قدما نحو مستقبل أفضل لمصر.
وكان المؤتمر قد بدأ وسط ترديد هتافات مؤيدة للمشير كما حمل الحضور صور السيسى ورددوا هتافات مؤيدة للجيش والشرطة مثل «شرطة وشعب وجيش إيد واحدة» و«السيسى رئيسى» و«أبودبورة ونسر وكاب مصر وراك ضد الارهاب»، مؤكدين على دعمهم للمشير السيسى فى انتخابات الرئاسة والوقوف وراءه فى بناء مصر.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
3وزراء تحت القبة

Facebook twitter rss