صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف: لن نسمح للسياسيين بصعود المنابر ولو كانت معهم دكتوراة أزهرية

27 ابريل 2014

كتب : اشرف ابو الريش




جدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة موقف الوزارة بأحقيتها الشرعية والقانونية فى السيطرة على مساجد الجمهورية فى إطار السلطة الدينية للأزهر، والأوقاف وحرصها على إبعاد المساجد عن أى صراعات حزبية أو سياسية أو استغلالها من قبل أى فصيل مهما كان.

وطالب جمعة خلال مؤتمر صحفى أمس كافة الجهات المعنية فى الدولة بمساعدة الأوقاف للحفاظ على هيبة المساجد وإبعادها عن أى صراعات.. مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون فى مجال الدعوة مع أى فصيل بشرط الابتعاد عن السياسة والعمل الحزبى، وأن يكون مؤهلا أزهريا ويلتزم ببرنامج الوزارة فى خطب الجمعة والدروس الدينية للحفاظ على هيبة المساجد.
وكشف عن أن الأوقاف تبحث طلبات مقدمة للحصول على تصريح للخطابة ويتم دراستها وفق الشروط التى تم الإعلان  عنها على أن يتقدم طالب التصريح من أى فصيل بطلب إلى هيئة كبار العلماء بالأزهر للإقرار بإقلاعه عن العمل السياسى ورغبته فى العمل بالدعوة لمنحه تصريحا مؤقتا، مؤكدًا أن أى شخص يثبت أنه يعمل بالسياسة لن يصعد المنبر مطلقا حتى ولو كان حاصلا على دكتوراه من الأزهر.
وقال إننا لسنا ضد أى طرف يرغب فى العمل بالدعوة ولكن وفق المعايير التى حددناها للحفاظ على هيبة المساجد باعتبارها جزءًا من هيبة الدولة.
وشدد على الباحثين عن مكانة سياسية من خلال المساجد بضرورة الابتعاد عن المساجد وممارسة العمل السياسى خارجها، مؤكدا رفض الوزارة توظيف المساجد لأغراض حزبية.
وكشف عن اتصالات مع وزراء الأوقاف العرب والجامعة العريبة لإنشاء اتحاد هيئات الأوقاف العربية كقوة اقتصادية لاستثمار امكانات هيئات الاوقاف فى مشروعات اقتصادية، مشيرا إلى انه يمكن توظيف املاك هيئة الاوقاف والتى تصل الى 97 مليار جنيه وامكانات الإصلاح الزراعى وأملاك الدولة فى تحقيق ثورة اقتصادية حقيقية فى مصر.. ومشددا على ضرورة العمل والإنتاج لبناء مصر الجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss