صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الرى: 175 ألف حالة تعدٍ على «النيل».. وحرم المجرى المائى خط أحمر

27 ابريل 2014



كتبت - ولاء حسين   والشرقية - عماد المعاملى
اكد الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى ان الحكومة مستمرة فى ازالة جميع التعديات على المجارى المائية وستصدى بكل حزم لاى محاولات من شأنها تلوث مياه الرى.
وقال الوزير خلال زيارة مفاجأة لمحافظة الشرقية لمتابعة اعمال الازالات على المجارى المائية ان التعديات بلغت على نهر النيل 25 الف حالة تعد وعلى الترع والمصارف 150 الف حالة ويبلغ طول الترع والمصارف 55 الف كيلو وان حجم التعديات يحتاج الى غطاء امنى للتعامل معه وازالته.
اشار الوزير الى انه خلال الثلاثة شهور الماضية تمت ازالة 1300 حالة تعد مشيرا الى اننا نستهدف ارسال رسالة لكل مواطن ان حرم المجارى المائية ونهر النيل والترع والمصارف خط احمر ولن اسمح لاحد ان يتعدى عليه.
اضاف الوزير انه توجد الان دولة قوية قادرة على التصدى للخارجين على القانون مطالبا بالتنسيق بين رجال الشرطة والمحليات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدى على اى شبر من املاك الدولة.
وأوضح عبد المطلب ان مسيرات التصدى للتعديات لن تتوقف لحين التخلص منها لأنها تتسبب فى منع المواطن من مشاهدة النهر، كما انها تعمل على تلوثه من خلال إلقاء الصرف الحى والقمامة والمخلفات الصلبة فيه لافتا الى ان المهندسين بالوزارة والمديريات التابعة لها عليها اعباء ضخمة فى رفع هذه المخلفات.
وقرر الوزير خلال زيارته بإزالة جميع التعديات على بحر مويس ، مطالبا جميع المحافظين بضرورة وضع منظومة لجمع القمامة على مستوى المحافظات حتى لا يتم القاؤها فى الترع والمصارف، واضاف: نقوم اليوم بجولة داخل محافظة الشرقية للتأكد من جاهزية الترع والمصارف لمواجهة موسم الارز ، حيث إنه يحتاج الى كمية مياه كبيرة ، ولاننا نتجاوز فى زراعته فالمساحة المسموح بها زراعة محصول الارز 1.1 مليون فدان بينما تتم زراعة الضعف، وتستهلك كمية مياه زائدة، لافتا إلى أن الحكومة حددت سعر جيد للذرة لتشجيع زراعته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss