صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إلغاء بطولة العالم لـ«الشيشة» وملاحقة منظميها

27 ابريل 2014



قد تظنون أنها مزحة لكن بالفعل ليست كذلك، فهنالك بطولات للشيشة يتوافد عليها «معلمو» الشيشة من كل أنحاء العالم، قررت السلطات المصرية إلغاء بطولة العالم لـ«الشيشة»، التى كان من المقرر أن تبدأ فى القاهرة، وملاحقة القائمين على تنظيمها، باعتبار أنها تمثل «خرقاً» لعدد من الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر، وخاصة المتعلقة بمكافحة التبغ.
وقال وزير الصحة، عادل عدوى، فى تصريحات أوردها التليفزيون الرسمى، إنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على مسابقة بطولة العالم للشيشة»، والتى كان من المزمع عقدها بأرض المعارض بالقاهرة، لمدة يومين، اعتباراً من الخميس، وحتى الجمعة.
وأكد الوزير المصرى أنه تم منع «البطولة»، نظراً لأنها «تُعد خرقاُ واضحاُ لاتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية، والتى وقعت عليها مصر، بشأن مكافحة التبغ ، والتى تشمل مجموعة من الإجراءات الهادفة لحماية الناس من آثار استهلاك التبغ ودخان التبغ غير المباشر».
ونشرت CNN بالعربية تقريراً مصوراً، حول الاستعدادات الجارية بالعاصمة المصرية لتنظيم بطولة العالم فى الشيشة، يومى 24 و25 أبريل الجاري، تحت اسم Hookah Battle أى «معركة الشيشة»، على أن يتم تصعيد الفائز بها إلى بطولة «كأس العالم»، المقرر تنظيمها فى أغسطس القادم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
كاريكاتير احمد دياب
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»

Facebook twitter rss