صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

27 ابريل 2014



تقرر نقل مقر إدارة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى الذى تتبع له خمس محافظات هى «الإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية ومطروح» ليصبح بقصر ثقافة الشاطبى بالإسكندرية بعد تطويره بتكلفة بلغت 9 ملايين جنيه وافتتاحه بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب.
وأوضح رئيس الإقليم محمود طرية أن القصر الذى سيصبح منارة ثقافية وحضارية جديدة بالإسكندرية، يقع على مساحة نحو 600 متر مربع، وأصبح يضم مسرحا وثلاثة طوابق ومركزًا لتكنولوجيا المعلومات مزودا بأحدث أجهزة الحاسب الآلى وجاليرى.

شاركت مؤسسة «شباب بتحب مصر» الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة البيئة، والدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، جولتهما أمس، بحى العجوزة أمام مسرح البالون للتعريف بمنظومة الفصل من المنبع التى تتبناها وزيرة البيئة، وتقوم بالتنفيذ محافظة الجيزة وتشارك المؤسسة بالتوعية.. وصرح أحمد فتحى رئيس المؤسسة، بأن المشاركة تأتى فى إطار التنسيق بين الإدارة المركزية للتوعية والإعلام بوزارة البيئة والمؤسسة للترويج لمنظومة الفصل من المنبع فى حى العجوزة وحديقة الأورمان.. وأضاف، أنه ناقش مع وزيرة البيئة الدور الذى تقوم به المؤسسة فى الترويج لمشروع الفصل من المنبع،

 «آسيمو» هو أحدث رجال اليابان الآليين، حيث بدأ غزو الأسواق الأمريكية منذ أيام، بعد أن التقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما وركل الكرة معه.. من جهتهم يتباهى مهندسو «آسيمو»، ببراعة رجلهم الآلى الجديد فى تحريك أصابعه العشرة ومصافحة الأشخاص، إضافة إلى التواصل معهم بلغة الإشارة، وتقديم المشروبات للضيوف.. ويأتى ذلك فى الوقت الذى يؤكدون أن التحدى الحقيقى يكمن فى التوصل إلى تصميم مثالى لرجل آلى قادر على «تمييز حركات» الأشخاص وانفعالاتهم، والتصرف بالشكل المناسب، فضلاً عن قدرته على الرقص، والترحيب بالضيوف، مثلما فعل مع الرئيس الأمريكي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss