صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الخارجية تستعد للانتخابات بالخارج و«العليا» تسمح للمنظمات الدولية بالمتابعة

25 ابريل 2014



كتب - حمادة الكحلى


تواصل وزارة الخارجية التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية حول تصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية المقررة، خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو المقبل فى 141 سفارة وقنصلية مصرية فى الخارج.
وذكر بيان للخارجية أنه تم بالتعاون مع وزارتى الاتصالات والتنمية الإدارية تطوير نظام جديد، يسمح لأى مواطن موجود فى الخارج بالتصويت فى أى لجنة دون اشتراط التسجيل المسبق، شريطة أن يقوم المواطن بتقديم أصل بطاقة الرقم القومى أو أصل جواز السفر المقروء آليًا.
وذكر السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية،  أمس الخميس أن الوزارة وضعت خطة لتعزيز البعثات فى دول الخليج بعدد من الكوادر الدبلوماسية والإدارية، خلال فترة الانتخابات، وذلك لمواجهة الإقبال المتوقع من المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم، كما تمت موافاة عدد 41 بعثة بأجهزة الحاسب اللوحى والقارئ الآلى لاستخدامها فى تسجيل تصويت الناخب، وضمان عدم تكرار التصويت.
من جهة أخرى، أعلن المتحدث موافقة اللجنة العليا للانتخابات على مشاركة عدد من المنظمات الدولية والإقليمية فى متابعة العملية الانتخابية، حيث يشارك الاتحاد الأوروبى بعدد 150 متابعا، وجامعة الدول العربية بعدد 50 متابعا وتجمع دول الساحل والصحراء بعدد 18 متابعا، بالإضافة إلى البرلمان العربى ومنظمة الفرانكفونية وتجمع الكوميسا.
كما وافقت لجنة الانتخابات على مشاركة السفارات الأجنبية فى القاهرة فى متابعة سير الانتخابات، وقد تم تعميم هذا القرار على جميع السفارات فى القاهرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الروائى الأردفنى محمد حسين السماعنة: تأثير الأدب فى تغيير الواقع بطيء ومحدود
ردًا على حفاوة استقبال مستشار النمسا.. السيسى: أثق بقدراته كشابٍ سياسى واعد فى العمل المشترك لدعم العلاقات بين بلدينا
السعودية تحذر «الشيوخ الأمريكى» من التدخل فى شئونها الداخلية
وزير المالية: طريق الإصلاح الضريبى مازال طويلًا
تنصيب إلهام شاهين سفيرة للتراث العربى وإهداؤها درع التكريم
الجبلاية تطالب «أجيرى» بلقب إفريقيا
النواب: مصر صمام الأمان لحماية أوروبا من الإرهاب

Facebook twitter rss